قام الباحث بدراسة بعنوان تأثير استخدام استراتيچية السقالات التعليمية على المهارات التدريسية للطالب المعلم بكلية التربية الرياضية، وهدفت الدراسة إلى التعرف على تأثير استخدام استراتيچية السقالات التعليمية على المهارات التدريسية للطالب المعلم بكلية التربية الرياضية، واستخدم الباحث المنهج التجريبي، وتكون مجتمع البحث من الفرقة الثالثة بنين بكلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات البالغ عددهم، وبلغ حجم عينة البحث (150) طالب تم اختيارهم بالطريقة العمدية، وتم توزيعهم إلى (55) طالب للمجموعة الضابطة، (55) طالب للمجموعة التجريبية، (40) طالب لعينة الدراسة الاستطلاعية، وكانت أهم النتائج استخدام الطريقة التقليدية والتي استخدمت مع المجموعة الضابطة أثر إيجابياً على مستوى أداء المهارات التدريسية للطالب المعلم، استخدام استراتيچية السقالات التعليمية "قيد البحث" مع المجموعة التجريبية أثر إيجابياً على مستوى أداء المهارات التدريسية للطالب المعلم، وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط القياسين البعديين للمجموعة التجريبية (التي استخدمت استراتيچية السقالات التعليمية "قيد البحث") والمجموعة الضابطة (التي استخدمت الطريقة التقليدية) في مستوى أداء المهارات التدريسية للطالب المعلم بكلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات.
شرف الدين, محمد شحات. (2025). تأثير استخدام استراتيچية السقالات التعليمية على المهارات التدريسية للطالب المعلم بكلية التربية الرياضية. مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 47(1), 47-81. doi: 10.21608/mnase.2025.372570.1689
MLA
محمد شحات شرف الدين. "تأثير استخدام استراتيچية السقالات التعليمية على المهارات التدريسية للطالب المعلم بكلية التربية الرياضية", مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 47, 1, 2025, 47-81. doi: 10.21608/mnase.2025.372570.1689
HARVARD
شرف الدين, محمد شحات. (2025). 'تأثير استخدام استراتيچية السقالات التعليمية على المهارات التدريسية للطالب المعلم بكلية التربية الرياضية', مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 47(1), pp. 47-81. doi: 10.21608/mnase.2025.372570.1689
VANCOUVER
شرف الدين, محمد شحات. تأثير استخدام استراتيچية السقالات التعليمية على المهارات التدريسية للطالب المعلم بكلية التربية الرياضية. مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 2025; 47(1): 47-81. doi: 10.21608/mnase.2025.372570.1689