تأثير الموديولات التعليمية الإلكترونية على مستوى التحصيل المعرفي والرضا الحركي في مسابقة رمي الرمح لدى طالبات كلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية علوم الرياضة جامعة مدينة السادات

2 كلية علوم الرياضة جامعة مدينة السادات

3 کلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات

المستخلص

يهدف البحث إلى تصميم برنامج تعليمي للتعرف على تأثير الموديولات التعليمية الإلكترونية على مستوى التحصيل المعرفي والرضا الحركي في مسابقة رمي الرمح لدى طالبات كلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي، وذلك باستخدام التصميم التجريبي ذو القياس ( البعدي-البعدي ) لمجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة، تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طالبات الفرقة الأولى ( بنات) بكلية التربية الرياضية- جامعة مدينة السادات (2023 -2024م ) والبالغ عددهن (760) طالبة .

قامت الباحثة تم البدء في تطبيق البرنامج التعليمي المقترح باستخدام الموديول التعليمي الالكتروني على مجموعة البحث التجريبية، اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 28/2/2024م وحتى يوم الأربعاء الموافق13/3/2024م، وذلك لمدة (4) أسبوع بواقع (2) محاضرة في الأسبوع .

وتوصلت أهم نتائج البحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط القياسين البعديين للمجموعة التجريبية التي استخدمت الموديلات التعليمية الإلكترونية "قيد البحث" والمجموعة الضابطة التي استخدمت الطريقة التقليدية) في مستوى التحصيل المعرفي والرضا الحركي لمسابقة رمي الرمح .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية