"تأثير استخدام التعلم النقال علي المهارات التدريسية للطالب المعلم بكلية التربية الرياضية – جامعة المنوفية"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامهة مدينة السادات

2 کلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات

3 كليه التربيه الرياضيه جامعه المنوفيه

المستخلص

يهدف البحث للتعرف على " تأثير استخدام التعلم النقال علي المهارات التدريسية للطالب المعلم بكلية التربية الرياضية- جامعة المنوفية ".
- وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي الذي يعتمد علي القياس القبلي البعدي لملائمته لطبيعة البحث.
- تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طالبات الفرقة الثالثة شعبة المناهج وطرق التدريس بكلية التربية الرياضية- جامعة المنوفية العام الدراسي 2023م / 2024م وعددهن (70) طالبة بنسبة (87.50%) من أجمالي مجتمع البحث، والموزعون على الادارات التعليمية وعددهم (8) بمحافظه المنوفية للتدريب الميداني ، وتم تقسيمهم الى مجموعتين، بواقع (35) طالبة بنسبة (43.75%) للمجموعة التجريبية يطبق عليها البرنامج المقترح باستخدام التعلم النقال ، (35) طالبة بنسبة (43.75%) للمجموعة الضابطة يطبق عليها البرنامج التقليدى.
وتوصلت أهم نتائج البحث الى أن:-
- استخدام التعلم النقال يؤثر إيجابياً على مستوي أداء المهارات التدريسية لدي مجموعة البحث التجريبية.
- استخدام التعلم النقال يؤثر إيجابياً على تدريس ماده التدريب الميدانى لطالبات الفرقة الثالثة شعبة المناهج وطرق التدريس.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية