يهدف البحث للتعرف على " تأثير استخدام التعلم النقال علي المهارات التدريسية للطالب المعلم بكلية التربية الرياضية- جامعة المنوفية ". - وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي الذي يعتمد علي القياس القبلي البعدي لملائمته لطبيعة البحث. - تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طالبات الفرقة الثالثة شعبة المناهج وطرق التدريس بكلية التربية الرياضية- جامعة المنوفية العام الدراسي 2023م / 2024م وعددهن (70) طالبة بنسبة (87.50%) من أجمالي مجتمع البحث، والموزعون على الادارات التعليمية وعددهم (8) بمحافظه المنوفية للتدريب الميداني ، وتم تقسيمهم الى مجموعتين، بواقع (35) طالبة بنسبة (43.75%) للمجموعة التجريبية يطبق عليها البرنامج المقترح باستخدام التعلم النقال ، (35) طالبة بنسبة (43.75%) للمجموعة الضابطة يطبق عليها البرنامج التقليدى.
وتوصلت أهم نتائج البحث الى أن:- - استخدام التعلم النقال يؤثر إيجابياً على مستوي أداء المهارات التدريسية لدي مجموعة البحث التجريبية. - استخدام التعلم النقال يؤثر إيجابياً على تدريس ماده التدريب الميدانى لطالبات الفرقة الثالثة شعبة المناهج وطرق التدريس.
عبدالله, عصام الدين متولي, شرف الدين, محمد, & عبدالفتاح محمد موسى, بسمه. (2024). "تأثير استخدام التعلم النقال علي المهارات التدريسية للطالب المعلم بكلية التربية الرياضية – جامعة المنوفية". مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 44(3), 102-123. doi: 10.21608/mnase.2024.305240.1592
MLA
عصام الدين متولي عبدالله; محمد شرف الدين; بسمه عبدالفتاح محمد موسى. ""تأثير استخدام التعلم النقال علي المهارات التدريسية للطالب المعلم بكلية التربية الرياضية – جامعة المنوفية"", مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 44, 3, 2024, 102-123. doi: 10.21608/mnase.2024.305240.1592
HARVARD
عبدالله, عصام الدين متولي, شرف الدين, محمد, عبدالفتاح محمد موسى, بسمه. (2024). '"تأثير استخدام التعلم النقال علي المهارات التدريسية للطالب المعلم بكلية التربية الرياضية – جامعة المنوفية"', مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 44(3), pp. 102-123. doi: 10.21608/mnase.2024.305240.1592
VANCOUVER
عبدالله, عصام الدين متولي, شرف الدين, محمد, عبدالفتاح محمد موسى, بسمه. "تأثير استخدام التعلم النقال علي المهارات التدريسية للطالب المعلم بكلية التربية الرياضية – جامعة المنوفية". مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 2024; 44(3): 102-123. doi: 10.21608/mnase.2024.305240.1592