تعزيز استراتيجيات التسويق الاخضر لتشجيع المشاركة في الاندية الرياضية الخاصة "رؤية للتنمة المستدامة "

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم الادارة الرياضية والترويح - كلية التربية الرياضية - جامعة بنى سويف

2 أستاذ مساعد بقسم الإدارة الرياضية والترويح - بكلية التربية الرياضية – جامعة بنى سويف .

3 جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على 1 –أبعاد التسويق الأخضر فى الأندية الرياضة الخاصة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة .2 – متطلبات تطبيق التسويق الأخضر بالاندية الرياضية الخاصة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.3 – معوقات تطبيق التسويق الأخضر بالاندية الرياضية الخاصة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.استخدم الباحثان المنهج الوصفي التحليلي لملائمته وطبيعة البحث >يتمثل مجتمع البحث في الأندية الرياضية الخاصة بمحافظات ( القاهرة ، الجيزة ، بني سويف ) . تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من العاملين بإدارات النشاط الرياضى ، ومديرى النشاط الرياضى ومساعدى مدير النشاط الرياضى ببعض الأندية الرياضية ، وبلغ قوام عينة البحث على (170) فرد من العاملين بإدارة النشاط الرياضى بالأندية الرياضية الخاصة مقسمين إلى ( 140 فرد ) عينة اساسية ، و ( 30 فرد ) عينة استطلاعية .> قام الباحثان بتصميم أدوات جمع البيانات المستخدمة في البحث والتي اشتملت على استبيان التسويق الأخضر بالأندية الرياضية الخاصة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ، فى ضوء مشكلة البحث وأهدافه وفى حدود عينة البحث ، ونتائج التحليل الإحصائى توصل الباحثان إلى الإستنتاجات التالية:

1 - جاء محور " أبعاد التسويق الأخضر فى الأندية الرياضة الخاصة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة " في الترتيب الأول بوزن نسبي بلغ (78.21%) .

2 – جاء محور " متطلبات تطبيق التسويق الأخضر بالاندية الرياضية الخاصة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة " في الترتيب الثاني بوزن نسبي بلغ (73.61%) .

3 – جاء محور " معوقات تطبيق التسويق الأخضر بالاندية الرياضية الخاصة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة " في الترتيب الثالث بوزن نسبي بلغ (70.86%) .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية