تأثير استخدام المنصة التعليمية التفاعلية على تعلم المهارات الأساسية في رياضة المصارعة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات

2 كلية التربيه الرياضيه جامعة مدينة السادات

3 کلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات

4 كليه التربيه الرياضيه جامعه مدينه السادات المنوفيه

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام المنصة التعليمية التفاعلية على بعض نواتج التعلم للمهارات الأساسية في رياضة المصارعة، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي، وذلك باستخدام التصميم التجريبي ذو القياس (البعدي-البعدي) لمجموعتين اجداهما تجريبية والأخرى ضابطة، تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من مجتمع البحث، وقد بلغ عدد العينة (210) طالبة بنسبة (25.36%) من إجمالي مجتمع البحث، حيث تم تقسيمهن كالتالي:
1- المجموعة التجريبية: وبلغ عددها (90) طالبة، وسوف يتم تطبيق عليها البرنامج التعليمي باستخدام المنصة التعليمية التفاعلية تحت إشراف الباحثة ومُساعديها.
2- المجموعة الضابطة: وبلغ عددها (90) طالبة، وسوف يتم تطبيق عليها الأسلوب التقليدي تحت إشراف الباحثة ومساعديها.
3- مجموعة الدراسات الاستطلاعية: وبلغ عددها (30) طالبة، حيث سوف تستخدمها الباحثة لإجراء الدراسات الاستطلاعية
 قامت الباحثة بتطبيق البرنامج التعليمي للمنصة التعليمية التفاعلية وذلك من يوم الاحد الموافق بتاريخ 1-10-2023م وحتى يوم الثلاثاء الموافق بتاريخ 2-1-2024م.وذلك لمدة (14 ) أسبوع بواقع (1) وحدة تدريبية في الأسبوع. وتوصلت أهم نتائج البحث إلى توجد فروق دالة إحصائيًا بين متوسطات القياسات البعدية لمجموعتي البحث التجريبية والضابطة في أداء المهارات الأساسية وقي درجات اختبار التحصيل المعرفي للمهارات الأساسية في رياضة المصارعة (قيد البحث) لدى طالبات الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات، ولصالح المجموعة التجريبية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية