دور مراكز اللياقة البدنية والصحية في إنتشار تناول المكملات الغذائية والمنشطات بين الشباب

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربيه الرياضيه

المستخلص

أستهدف البحث التعرف على دور مراكز اللياقة البدنية والصحية في زيادة تعاطى المنشطات والمكملات الغـذائية بين الشباب بمحافظة المنوفية، وأستخدمت الباحثة المنهج الوصفى متبعة الأسلوب المسحى على عينة قوامها (88) شاباً من مرتادى مراكز اللياقة البدنية والصحية بمحافظة المنوفية ، ومن أدوات البحث: إستبيان دور مراكز اللياقة البدنية والصحية في زيادة تعاطى المنشطات والمكملات الغـذائية بين الشباب ، وأستخدمت الباحثة الأساليب الإحصائية التالية : المتوسط الحسابى ، الإنحراف المعيارى ، معامل الإرتباط البسيط.
ومن أهم النتائج:
1- درجة مستوي معرفة مرتادى مراكز اللياقة البدنية والصحية عن المنشطات والمكملات الغذائية مرتفع.
2- مستوى دوافع مرتادى مراكز اللياقة البدنية والصحية لتعاطي للمنشطات والمكملات الغذائية المرتبطة بممارسة الرياضة وبناء العضلات كانت مرتفعة.
3- مستوى اتجاه مرتادى مراكز اللياقة البدنية والصحية نحو تعاطي المنشطات للمنشطات والمكملات الغذائية المرتبطة بممارسة الرياضة وبناء العضلات متوسطة.
4- أن مستوى معرفة مرتادى مراكز اللياقة البدنية والصحية بالأمراض والإضطرابات الناتجة من تعاطى المنشطات والمكملات الغذائية منخفضة.
ومن أهم التوصيات:
1- زيادة الرقابة على مراكز اللياقة البدنية والصحية للتقليل من تعاطى المنشطات والمكملات الغـذائية بين الشباب بمحافظة المنوفية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية