تاثير استراتيجية الياءات الخمس (5E'S) على التحصيل المعرفى وبعض مهارات هوكى الميدان لطلاب كلية التربية الرياضية.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية الرياضية بنين جامعة الزقازيق

المستخلص

استهـدف البحــث الحالي التعرف على تاثير استراتيجية الياءات الخمس (5E'S) على مستوي التحصيل المعرفى وبعض مهارات هوكى الميدان لطلاب كلية التربية الرياضية لدي العينة قيد البحث؛ بالإضافة إلى التعرف علي نسب التحسن بين القياس القبلي البعدي في المستوي المعرفي والمهاري لبعض مهارات هوكى الميدان لدي العينة قيد البحث.
استخدم الباحث المنهج التجريبي ذو المجموعة التجريبية الواحدة وأخري ضابطة واستخدام القياسات القبلية البعدية نظرا لملائمته لطبيعة هذا البحث الماثل.
وتم اختيار عينة البحث من طلاب الفرقة الاولي بكلية التربية الرياضية بنين – جامعة الزقازيق والبالغ عددهم ( 40 ) طالبا للعام الجامعي 2022/2023 م بالطريقة العمدية وكانت عينة البحث الضابطة مكونة من (20طالباً) واشتملت عينة البحث التجريبية علي (20طالباً).
استخدم الباحث المعالجة الإحصائية المناسبة وهم: ( المتوسط الحسابي - الانحراف المعياري - الوسيط - معامل الالتواء - معامل الارتباط - نسبة التحسن المئوية – معامل السهولة- معامل الصعوبة- معامل التمييز).
ومن أهم النتائج:
1) وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات القياسات القبلية و البعدية لطلاب المجموعة التجريبة فى المستوى المهارى والمعرفى لتعلم بعض مهارات هوكى الميدان (قيد البحث) لصالح متوسطات القياسات البعدية.
2) وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات القياسات القبلية والبعدية لطلاب المجموعة الضابطة في المستوى المهارى والمعرفي لتعلم بعض مهارات هوكى الميدان (قيد البحث) لصالح متوسطات القياسات البعدية.
3) وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات القياسات البعدية للمجموعتين التجريبية والضابطة فى المستوى المهارى لتعلم بعض مهارات هوكى الميدان (قيد البحث) لصالح متوسطات القياسات البعدية للمجموعة التجريبية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية