هدف البحث : يهدف البحث إلى وضع برنامج تعليمى مقترح بإستخدام التعليم المدمج والتعليم الإلكترونى المتزامن والغير متزامن والتعرف على تأثير كل منهما على: 1. التعرف على أثر إستخدام التعليم المدمج والتعليم الإلكترونى المتزامن والغير متزامن على تعلم بعض المهارات فى الإسكواش (قيد البحث) . 2. التعرف على أثر إستخدام التعليم المدمج والتعليم الإلكترونى المتزامن والغير متزامن على التحصيل المعرفى نحو تعلم بعض المهارات (قيد البحث). 3. نسبة التحسن الحادث بين المجموعة التجريبية والضابطة بين القياسين القبلى والبعدى فى تعلم بعض المهارات قيد البحث والتحصيل المعرفى والإتجاه . المنهج المستخدم :المنهج التجريبيى عينة البحث وخصائصها : طلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية للعام الجامعى 2019/2020 وبلغ عدد العينة 80 طالب. اهم النتائج : 1- تفوق المجموعة التجريبية الأولي التى إستخدمت التعلم المدمج على المجموعتين التجريبية الثانية التى إستخدمت التعلم الإلكترونى (المتزامن وغير المتزامن) والضابطة التى إستخدمت الطريقة التقليدية (الشرح اللفظى وأداء النموذج العملى) مما يدل على فاعلية التعلم المدمج وتأثيره على تعلم مهارات الاسكواش ( قيد البحث ).
عز الدين ابراهيم كيلانى, طارق. (2024). فاعلية التعليم المدمــج والتعليم الإلكـترونى على التحصيل المعرفى و بعض مهارات الإسكواش. مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 43(1), 275-303. doi: 10.21608/mnase.2024.269549.1522
MLA
طارق عز الدين ابراهيم كيلانى. "فاعلية التعليم المدمــج والتعليم الإلكـترونى على التحصيل المعرفى و بعض مهارات الإسكواش". مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 43, 1, 2024, 275-303. doi: 10.21608/mnase.2024.269549.1522
HARVARD
عز الدين ابراهيم كيلانى, طارق. (2024). 'فاعلية التعليم المدمــج والتعليم الإلكـترونى على التحصيل المعرفى و بعض مهارات الإسكواش', مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 43(1), pp. 275-303. doi: 10.21608/mnase.2024.269549.1522
VANCOUVER
عز الدين ابراهيم كيلانى, طارق. فاعلية التعليم المدمــج والتعليم الإلكـترونى على التحصيل المعرفى و بعض مهارات الإسكواش. مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 2024; 43(1): 275-303. doi: 10.21608/mnase.2024.269549.1522