فاعلية تصميم كتاب إلكترونى تفاعلى e_book على تعلم مهارة الضربة اللولبية Spin فى تنس الطاولة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية الرياضية بنين جامعة الزقازيق

المستخلص

أستهدف البحث التعرف على فاعلية إستخدام الكتاب الإلكترونى في تعلم مهارة الضربة اللولبية الجانبية بوجه المضرب الأمامي والخلفى فى تنس الطاولة لدى طلاب الفرقة الرابعة بكلية التربية الرياضية - جامعة الزقازيق.
وأستخدم الباحث المنهج التجريبى على عينة قوامها (18) طالباً بالفرقة الرابعة بكلية التربية الرياضية بنين بالزقازيق تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل منهما (9) طلاب.
ومن أدوات البحث: إختبار بدنية – إختبارات مهارية – إختبار الذكاء العالى - الكتاب الإلكترونى.
المعالجات الإحصائية المستخدمة: المتوسط الحسابى – الإنحراف المعيارى – الوسيط – معامل الإلتواء – إختبار "ت" – معامل الإرتباط البسيط – نسب التحسن %.
ومن أهم النتائج:
1- استخدام الكتاب الإلكتروني يساهم في تحسين مستوي أداء مهارة الضربة اللولبية الجانبية بوجه المضرب الأمامي والخلفى فى تنس الطاولة.
2- إستخدام أسلوب التعلم بالأمر (الطريقة التقليدية) يساهم فى تحسين مستوي أداء مهارة الضربة اللولبية الجانبية بوجه المضرب الأمامي والخلفى فى تنس الطاولة.
3- زيادة فاعلية الكتاب الإلكترونى على أسلوب التعلم بالأمر فى مستوي أداء مهارة الضربة اللولبية الجانبية بوجه المضرب الأمامي والخلفى فى تنس الطاولة.
4- تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة فى نسب تحسن القياس البعدي عن القبلى في مستوى أداء الضربة اللولبية الجانبية بوجه المضرب الأمامي والخلفى فى تنس الطاولة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية