تأثير استخدام التعليم المدمج على مستوى الأداء المهاري لمسابقة 100م حواجز

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة مدينة السادات

2 faculty of physical education - Univesity of Sadat City

3 کلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات

4 كلية التربية الرياضية جامعة المنوفية

المستخلص

من خلال رؤية الدولة في التعليم والتي تشير الي دمج التكنولوجيا في التعليم تري الباحثة أن إستخدام التعليم المدمج قد يكون له تأثير فعال على مستوي الأداء المهاري لمسابقة100م حواجز، حيث يهدف البحث الي التعرف على تأثير استخدام التعليم المدمج على مستوي الأداء المهاري لمسابقة100م عدو حواجز، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والآخرى ضابطة لملائمته لطبيعة البحث وأهداف وفروض وعينة الدراسة قيد البحث، وتم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من مجتمع البحث وقد بلغ عددهن (60) طالبه، مكون من (20) طالبه للدراسة الإستطلاعية، (40) طالبه للعينة الأساسية وتم تقسيمهم إلى مجموعتين الأولى تجريبية وبلغ عددهن (20) طالبه والثانية ضابطه وبلغ عددهن (20) طالبه، وتوصلت الباحثة إلي وجود فروق داله إحصائياً عند مستوي دلالة (0.05) بين القياسين البعديين للمجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في مستوي الأداء المهاري لمسابقة 100م حواجز لصالح المجموعة التجريبية، حيث ان كانت قيمة)ذ) المحسوبة اكبر من قيمة)ذ) الجدولية و تعزو الباحثة هذا الفرق لصالح المجموعة التجريبية إلي برنامج التعليم المدمج الذي كان له تأثير فعال في رفع مستوي الأداء المهاري.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية