تأثير استخدام الرحلات المعرفية عبر الويب على بعض نواتج التعلم لمقرر كرة القدم لطالبات كلية التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات

المستخلص

قام الباحث بدراسة بعنوان تأثير استخدام الرحلات المعرفية عبر الويب على بعض نواتج التعلم لمقرر كرة القدم، بهدف التعرف علي تأثير استخدام الرحلات المعرفية عبر الويب (WebQuest) علي بعض نواتج التعلم لمقرر مادة كرة القدم لطالبات الفرقة الثانية بنات بكلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات. ، استخدم الباحث المنهج التجريبى لمجموعتين أحدهما تجريبية والأخرى ضابطة ، اشتمل مجتمع البحث على طالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات ، وتم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وبلغ حجم العينة (40) طالبة بواقع (20) طالبة للمجموعة التجريبية و (20) طالبة للمجموعة الضابطة، واشتمل البرنامج على (10) وحدات تعليمية لمده (10) أسابيع وبواقع (1) وحده تعليمية أسبوعية ، وبلغ زمن الوحدة داخل البرنامج التعليمى (90) دقيقة، وكانت أهم النتائج وجد فروق دالة احصائياً بين متوسطي القياس البعدي للمجموعة التجريبية والبعدي للمجموعة الضابطة في التحصيل المعرفى و وتعلم بعض المهارات الاساسية في كرة القدم للطالبات ولصالح القياس البعدى للمجموعة التجريبية ، وأوصى الباحث بضرورة إستخدام استخدام الرحلات المعرفية فى تدريس مقرر كرة القدم فى كليات التربية الرياضية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية