تأثير استخدام كتاب الكتروني تفاعلي علي المهارات التدريسية للطالبة / المعلمة بكلية التربية الرياضية جامعة المنوفية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامهة مدينة السادات

2 کلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات

3 جامعة مدينة السادات

المستخلص

يهدف البحث للتعرف علي تأثير استخدام كتاب الكتروني تفاعلي علي المهارات التدريسية للطالب المعلم بكلية التربية الرياضية, جامعة المنوفية.
وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي الذي يعتمد علي القياس القبلي البعدي لملائمته لطبيعة البحث
تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية جامعة المنوفية العام الدراسي 2022 / 2023 وعددهن (45) طالبة
وتوصلت أهم نتائج البحث الى أن الكتاب الالكتروني التفاعلي‏ يؤثر إيجابياً على كل من:
- استخدام الكتاب الالكتروني التفاعلي ساهم بطريقة إيجابية في تحسين مستوي أداء المهارات التدريسية لدي مجموعة التجريبية البحث حيث تراوحت نسب التحسن بين (310.01%- 379.48%)
- استخدام الكتاب الالكتروني التفاعلي ساهم بطريقة إيجابية في تحسين مستوي أداء المهارات التدريسية لدي مجموعة التجريبية البحث لذا يجب عقد دورات تدريبية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة للتدريب على كيفية تصميم الكتب الالكترونية التفاعلية. إجــــــراء دراســــات مشابهـــة لتصميم الكتب الالكترونية التفاعلية في المقررات الدراسية المختلفة في التربية الرياضية.



الكلمات الاستدلالية للبحث : : الكتاب الالكتروني التفاعلي , المهارات التدريسية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية