تأثير إستخدام التعلم الهجين على مستوى التفكير الإبتكارى ومهارات ألعاب القوى فى درس التربية الرياضية لطلبة المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية الرياضبة جامعة مدينة السادات

2 كلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات

3 کلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات

المستخلص

هناك العديد من العوامل التي ساهمت في تطوير المناهج، منها التقدم التكنولوجي والاستفادة من نتائج البحوث والدراسات السابقة، كما أن الأساليب التكنولوجية الحديثة والمعاصرة من أهم العوامل المؤثرة في المنظومة التعليمية، حيث إنها ذات أثر فعال في تطوير دور المعلم وتوفير فرص التعلم الذاتي الذي يؤدي إلى تحسين عمليتي التعليم والتعلم، ومن هنا تتضح أهمية البحث ، يهدف البحث إلى التعرف على " تأثير ﺒرﻨﺎﻤﺞ تعليمي ﺒﺎﺴﺘﺨدام التعليم اﻟﻤدﻤﺞ ﻋﻠﻰ ﻤﺴﺘوى اﻷداء المهاري ﻟﻠﻤرﺤﻠﺔ الاعدادية ، استخدم الباحث المنهج التجريبى نظرا لمناسبته لطبيعة البحث، باستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين إحداهما تجريبية وأخرى ضابطة بواسطة القياس القبلي والبعدي ، يمثل مجتمع البحث تلاميذ الصف الاول الإعدادى بمدرسة اللوزى الجديدة للتعليم الأساسى بمحافظة الدقهلية للعام الدراسي 2021/2022م، وعددهم 70 تلميذاً، وقد تم اختيار عينة البحث الأساسية بالطريقة العشوائية وبلغت (40) تلميذ تم تقسيمهم الي مجموعة التجريبية وعددهم (20) تلميذ، والآخري مجموعة الضابطة وعددهم (20) تلميذ، كما تم اختيار (15) تلميذ كعينة استطلاعية ، وتم إستبعاد (15) تلميذا مما يحملون الشهادات المرضية، وقد أشارت النتائج إلى تطور مستوى الأداء المهارى والتفكير الإبتكارى لطلبة المجموعة التجريبية بين القياسين القبلى والبعدى ولصالح القياس البعدى .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية