تأثير استخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي علي مستوي أداء وثبة النجمة في الرقص الحديث

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات

2 قسم نظريات وتطبيقات الجمباز والتمرينات والعروض الرياضية , كلية التربية الرياضية , جامعة مدينة السادات

3 قسم المناهج وطرق التدريس والتدريب وعلوم الحرکة الرياضية- کلية التربية الرياضية- جامعه مدينه السادات

المستخلص

عنوان البحث:
تأثير استخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي علي مستوي أداء وثبة Changement في الباليه
هدف البحث
تهدف البحثإلى :
التعرف على تأثير استخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي علي مستوي أداء وثبة CHANGEMENT في الباليه , لطالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات .
عينة الدراسة
تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية بجامعة مدينة السادات بمحافظة المنوفية ، حيث بلغ قوام العينة (40) طالبة للعينة الأساسية بواقع (20) طالبة مجموعة تجريبية و (20) طالبة مجموعة ضابطة .
نتائج الدراسة
وكانت من أهم النتائج ما يلى :
تتوجد فروق داله إحصائياً بين متوسطات القياسات البعدية للمجموعتين الضابطة والتجريبية في مستوى أداء وثبة CHANGEMENT في الباليه ولصالح المجموعة التجريبية , كما أثبتت نتائج الدراسة تكوين اتجاهات إيجابية للطالبات نحو مادة البالية في ضوء تكنولوجيا الواقع الافتراضي .
Thesis title:
The Effect Of Using Virtual Reality Technology On The Performance
Level Of Ballet Changement
Research's Aim :
The effect of using virtual reality technology on the performance level of a jump changement in ballet, for second year students, Faculty of Physical Education, Sadat City University.
The study sample
The research sample was chosen by the intentional method from the students of the second year at the Faculty of Physical Education, Sadat City University, Menoufia Governorate.
Results :
There are statistically significant differences between the averages of the dimensional measurements of the control and experimental groups in the level of performance and the jump change in ballet in favor of the experimental group.
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية