تأثير استخدام نظرية التعلم المستند للدماغ على بعض نواتج التعلم لدى مبتدئى رياضة المبارزة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية الرياضية - جامعة مدينة السادات

2 کلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات

3 كليه التربيه الرياضيه جامعه مدينة السادات

المستخلص

تأثير استخدام نظرية التعلم المستند للدماغ على بعض نواتج التعلم لدى مبتدئى رياضة المبارزة
هدف البحث الحالي الى التعرف على تأثير استخدام نظرية التعلم المستند للدماغ على بعض نواتج التعلم لدى مبتدئي رياضة المبارزة تحت (8) سنوات.
في ضوء هدف البحث، حاول البحث اختبار الفروض الآتية:
توجد فروق إحصائياً داله معنوياً بين متوسط القياسين (القبلى ـ البعدى) فى نواتج التعلم للمجموعة قيد البحث
تحقيقا لأهداف البحث وفروضه استخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام القياسين القبلى والبعدى لمجموعة تجريبية واحدة .
اشتمل مجتمع البحث على الأطفال مبتدئين رياضة المبارزه (سلاح الشيش ) تحت (8) سنوات، والبالغ قواما (28) مبتدئ من مبتدئي رياضة المبارزة تحت (8) سنوات بنادي الرحاب الرياضي، وذلك خلال الموسم الرياضي 2019 / 2020 م.
قام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية، من مبتدئي رياضة المبارزة (سلاح الشيش) تحت (8) سنوات بنادي الرحاب الرياضي، والبالغ عددهم(25) مبتدئ، (15) مبتدئ للدراسة الأساسية، (10) مبتدئين للدراسة الاستطلاعية، و تم استبعاد (3) مبتدئين لعدم الانتظام بالبرنامج المقترح.
توجد فروق إحصائياً داله معنوياً بين متوسط القياسين (القبلى ـ البعدى) فى مستوى القدرات البدنية للمجموعة قيد البحث.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية