تأثير كتاب رقمي تفاعلي على مستوى تحسن التحصيل المعرفي لمقرر علم الحركة لطالبات كلية التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة مدينة السادات

2 قسم المناهج وطرق التدريس والتدريب وعلوم الحرکة الرياضية- کلية التربية الرياضية- جامعه مدينه السادات

3 مدرس بكلية التربية الرياضية - جامعة مدينة السادات

4 كلية التربية الرياضية - جامعة مدينة السادات

المستخلص

مُلخص البحث:
يهدف البحث إلى التعرف على تأثير كتاب رقمي تفاعلي على مستوى تحسن التحصيل المعرفي لمقرر علم الحركة لطالبات كلية التربية الرياضية، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي، مُستعينة بالتصميم التجريبي ذو القياس (البعدي - البعدي) لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، وذلك لمُناسبته لطبيعة هذا البحث.
تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طالبات الفرقة الأولى (بنات) بكلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات، الدارسات لمُقرر مبادئ علم الحركة الرياضية بالفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2022م / 2023م، حيث بلغ إجمالي عدد عينة البحث (60) طالبة.
قامت الباحثة بتجريب الكتاب الإلكتروني على عينة استطلاعية من خارج العينة الأصلية قوامها (20) طالبة لتطبيق الكتاب الإلكتروني التفاعلي، وتم تطبيق الدراسة الأساسية في الفترة من السبت 29/10/2022م في الخميس 29/12/2022م وذلك في الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي (2022-2023م) وذلك لمدة (9) أسابيع.
وتوصلت أهم نتائج البحث إلى وجود فروق في مُعدل التحسن بين متوسطي القياسيين البعديين للمجموعتين (الضابطة - التجريبية) ‏في درجات اختبار التحصيل المعرفي لمقرر مبادئ علم الحركة الرياضية، ولصالح المجموعة التجريبية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية