يهدف البحث الى التعرف على تأثير الجهاز متعدد الأغراض المقترح على تنميه بعض المهارات الهجوميه لبراعم كره السله. وقد أجريت التجربة الأساسية على عينة أختيرت بالطريقة العمدية قوامها 20 لاعب ولاعبة من براعم كرة السلة بنادى سيتى كلوب شبين الكوم وقد إستخدم الباحث المنهج التجريبى مستخدما المجموعتين التجريبية والضابطة ذو القياسين القبلى والبعدى وقد تم تطبيق البرنامج على عينة البحث التجريبية لمدة(10) أسابيع بواقع (2) وحدة إسبوعيا مستخدما الجهاز متعدد الأغراض . وبعد جمع البيانات عن طريق القياسات تم معالجة البيانات إحصائيا ومن خلال النتائج ومناقشتها تم التوصل إلى : 1. أدى إستخدام الجهاز متعدد الأغراض المستخدم قيد البحث إلى تحسن مستوى اأداء التصويب من الثبات بنسبه (172.22%) لصالح القياس البعدى. ويوصى الباحث : ضروره إدراج الجهاز متعدد الأغراض المقترح ضمن برامج التعلم للبراعم فى كره السله وذلك بهدف تحسين الأداء المهارى . إبتكار وسائل تعليميه مشابهه تعمل على تطوير الجانب المهارى وتؤدى داخل الملعب حتى يمكن الاقتصاد فى الوقت والجهد المبذول. إستخدام الجهاز متعدد الاغراض المستخدم قيد البحث على المراحل السنيه التى لم تخضع لهذا البحث مع تحديد الاختلافات المناسبه لكل مرحله سنيه.
كانون, معتز عبده, كابوه, ندا محفوظ, & عبدالجابر ابراهيم, احمد ابراهيم. (2023). تأثير استخدام جهازة متعدد الاغراض على تعلم التصويب لبراعم كرة السلة. مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 39(6), 11-38. doi: 10.21608/mnase.2022.173738.1355
MLA
معتز عبده كانون; ندا محفوظ كابوه; احمد ابراهيم عبدالجابر ابراهيم. "تأثير استخدام جهازة متعدد الاغراض على تعلم التصويب لبراعم كرة السلة", مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 39, 6, 2023, 11-38. doi: 10.21608/mnase.2022.173738.1355
HARVARD
كانون, معتز عبده, كابوه, ندا محفوظ, عبدالجابر ابراهيم, احمد ابراهيم. (2023). 'تأثير استخدام جهازة متعدد الاغراض على تعلم التصويب لبراعم كرة السلة', مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 39(6), pp. 11-38. doi: 10.21608/mnase.2022.173738.1355
VANCOUVER
كانون, معتز عبده, كابوه, ندا محفوظ, عبدالجابر ابراهيم, احمد ابراهيم. تأثير استخدام جهازة متعدد الاغراض على تعلم التصويب لبراعم كرة السلة. مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 2023; 39(6): 11-38. doi: 10.21608/mnase.2022.173738.1355