المعوقات الفنية التي تواجه مدربي کرة السلة في ظل جائحة کورونا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية - جامعة مدينة السادات

المستخلص

لاحظ أن المدربين يواجهون الکثير من المشکلات والمعوقات خلال فترة تفشي جائحة کورونا وما فرضته من معوقات کان لها عظيم الأثر علي المدربين واللاعبين والمنظومة الرياضية کافه , ويهدف البحث إلى تصميم استبيان للتعرف على المعوقات الفنية التي تواجه مدربي کرة السلة في ظل جائحة کورونا, وتم اختيار (45) مدرب من منطقة القاهرة لکرة السلة, وکانت أهم النتائج
1. جاءت المعوقات الفنية الخاصة بالتدريبات والمنافسات في الترتيب الأول بين محاور الدراسة بمتوسط حسابي(4.011) وکانت أکثر المعوقات تأثيرا داخل المحور هي "ادت جائحة کورونا لعدم انتظام اللاعبين بشکل کامل في حضور التدريبات مما أثر على مستواهم الفني " بمتوسط حسابي ( 4.422 ) ودرجة تأثير عالية جدا.
2. جاءت المعوقات الفنية الخاصة باللاعبين في الترتيب الثاني بين محاور الدراسة بمتوسط حسابي (3.768) وکانت أکثر المعوقات تأثيراً داخل المحور هي" فترة الراحة السلبية الکبيرة أثناء الحجر الصحي بسبب جائحة کورونا ادت الي فقد المستوى الفني للاعب الذي وصل اليه قبل التوقف " بمتوسط حسابي (4.533) ودرجة تأثير عالية جدا .
3. جاءت المعوقات الفنية الخاصة بأدوار المدرب في الترتيب الثالث بين محاور الدراسة بمتوسط حسابي (3.39) وکانت أکثر المعوقات تأثيراً داخل المحور هي " تعرض المدربين للإصابة بکورونا ادى الي اهتزاز المستوى الفني للفريق بسب تغيير المدربين " بمتوسط حسابي ( 3.888 ) ودرجة تأثير عالية.
4. هناک معوقات فنية تواجه مدربي کرة السلة في ظل جائحة کورونا حيث جاء المتوسط الکلي للمعوقات (3.723 ) بدرجة تأثير عالية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية