تأثير استخدام استراتجية الفصل المقلوب على تعلم بعض مهارات التنس الأرضي لطالبات الفرقة الأولى بکلية التربية الرياضية جامعة المنوفية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کليةالتربية الرياضية جامعة المنوفية

المستخلص

استهدف البحث الحالي الى التعرف على تأثير استخدام استراتيجية الفصل المقلوب على تعلم بعض مهارات التنس الارضي لطالبات الفرقة الاولي بکلية التربية الرياضية جامعة المنوفية.
ولتحقيق هدف البحث استخدمت الباحثة المنهج التجريبي من خلال التصميم التجريبي الذي يعتمد على القياسين القبلي والبعدي لمجموعتين (مجموعة تجريبية والثانية ضابطة)، وتألفت عينة البحث من طلاب الفرقة الاولي بکلية التربية الرياضية جامعة المنوفية للعام الجامعي (2020م/2021م) والبالغ عددهم (228) طالبة، وقد تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وعددهن (42) طالبة، ولقياس الأداء القبلي والبعدي لمجموعة البحث استخدمت الباحثة الاختبارات البدنية والاختبارات المهارية الخاصة بالمهارات الاساسية للتنس الارضي، وقد قامت الباحثة باستخدام استراتيجية الفصل المقلوب على افراد عينة البحث من طلاب الفرقة الاولي، وبعد الانتهاء من جمع البيانات أخضعتها الباحثة للمعاملات الإحصائية للحصول للنتائج وتوصلت الباحثة إلى أن استخدام استراتيجية الفصل المقلوب لها تأثير إيجابي دال إحصائياً على مستوى أداء بعض مهارات التنس الارضي لدي طلاب الفرقة الاولي، وتفوقت المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة والمستخدمة الشرح والنموذج في النتائج ونسب التحسن.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية