تأثير برنامج تعليمى بإستخدام الواقع المعزز على تعلم مهارة الضربة المستقيمة بوجه المضرب الأمامي فى رياضة تنس الطاولة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات

2 قسم المناهج وطرق التدريس والتدريب وعلوم الحرکة الرياضية- کلية التربية الرياضية- جامعه مدينه السادات

3 کلية التربية الرياضية ـ جامعة مدينة السادات

المستخلص

مُلخص البحث:
يهدف البحث إلى تصميم برنامج تعليمى باستخدام تقنية الواقع المعزز ومعرفة تأثيره على مستوى تعلم مهارة الضربة المستقيمة بوجه المضرب الأمامى فى رياضة تنس الطاولة، حيث استخدم الباحثين المنهج التجريبي، واستعانوا بالتصميم التجريبي ذو القياس (القبلي - البعدي) لمجموعة تجريبية واحدة، وذلک لمُناسبته لطبيعة هذا البحث.
وقد تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طلاب الفرقة الثانية (بنين) بکلية التربية الرياضية – جامعة مدينة السادات للعام الجامعى 2020/2021م، حيث بلغ عدد أفراد عينة البحث الکلية (35) طالب، والعينة الأساسية بلغ عددها (25) طالب، وعينة الدراسة الاستطلاعية بلغ عددها(10) طلاب من نفس مجتمع البحث وخارج عينة البحث الأساسية.
خضعت مجموعة البحث التجريبية لتطبيق البرنامج التعليمى بتقنية الواقع المعزز، حيث قام الباحثين بتطبيق محتوى البرنامج التعليمى لمدة (4) أسابيع بواقع (وحدة تعليمية نظرية في أسبوع) ثم يليها (وحدة تعليمية عملية في الأسبوع الذي يليه) وهکذا حتي نهاية (4) أسابيع.
وکانت أهم نتائج البحث أن البرنامج التعليمى القائم على تقنية الواقع المعزز يؤثر تأثيراً إيجابياً على مستوى تعلم مهارة الضربة المستقيمة بوجه المضرب الأمامى في رياضة تنس الطاولة لطلاب المجموعة التجريبية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية