مــعــوقـــات إســتــخــدام الــمــنصـــات التــعـليــميــة وأدوات التــواصــل الاجتماعى فى تدريس مقرر التمرينات الإيقاعية وفقاً للتعليم الهجين (رؤية مستقبلية فى ضوء أزمة "COVID 19")

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية للبنات، جامعة الزقازيق

المستخلص

ييهدف البحث إلى التعرف على مــعــوقـــات إســتــخــدام الــمــنصـــات التــعـليــميــة وأدوات التــواصــل الاجتماعى فى تدريس مقرر التمرينات الإيقاعية وفقاً للتعليم الهجين فى ضوء أزمة "COVID 19"، وضع رؤية مستقبلية لتفعيل تطبيق إســتــخــدام الــمــنصـــات التــعـليــميــة وأدوات التــواصــل الاجتماعى فى منظومة التعليم الهجين لتدريس مقرر التمرينات الإيقاعية لدى السادة أعضاء هيئة التدريس، أستخدمت الباحثه المنهج الوصفى، تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من السادة أعضاء هيئة التدريس ببعض کليات التربية الرياضية، بلغ مجتمع وعينة البحث عدد (69) عضواً، تم تقسيمهم إلى العينة الإستطلاعية وبلغ عددها (10) عضواً بنسبة مئوية (14.49%)، وبلغت العينة الأساسية عدد (59) عضواً بنسبة مئوية (85.51%)، أهم النتائج توجد قناعة شخصية، کفايات أکاديمية بدرجة متوسطة لإستخدام الــمــنصـــات التــعـليــميــة وأدوات التــواصــل الاجتماعى وفقاً للتعليم الهجين لتدريس مقرر التمرينات الإيقاعية لأعضاء هيئة التدريس، الکفاية التکنولوجية فى الأمکانات المادية بالجامعات والکليات التابعة لها لإستخدام الــمــنصـــات التــعـليــميــة وأدوات التــواصــل الأجتماعى وفقاً للتعليم الهجين جاءت بدرجة ضعيفة، کفاية الطالبات فى التفاعل مع التقنيات التکنولوجية لإستخدام الــمــنصـــات التــعـليــميــة وأدوات التــواصــل الاجتماعى وفقاً للتعليم الهجين لتعلم مقرر التمرينات الإيقاعية جاءت بدرجة متوسطة، تفعيل تطبيق الرؤية المستقبلية المقترحة لإســتــخــدام الــمــنصـــات التــعـليــميــة وأدوات التــواصــل الاجتماعى فى منظومة التعليم الهجين لتدريس مقرر التمرينات الإيقاعية لدى أعضاء هيئة التدريس.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


المجلد 37، العدد 1 - الرقم المسلسل للعدد 1
المؤتمر العلمي الدول الثاني لکلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات (الرياضة في زمن الجائحة واقعية الامتداد - ثقافة الافتراض) 24-25 أکتوبر 2021م - الجزء الأول
يناير 2022
الصفحة 207-252