تأثير استخدام أساليب التدريس في ضوء الذکاءات المتعددة على الأداء المهاري لسباحة الصدر لطالبات الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات

2 Education, Sadat City University

المستخلص

قامت الباحثة بدراسة للتعرف على تأثير استخدام أساليب التدريس في ضوء الذکاءات المتعددة على بعض نواتج التعلم لسباحة الصدر، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي ذو القياس البعدي لأربع مجموعات (ثلاث مجموعات تجريبية والأخرى ضابطة)، وتکون مجتمع البحث من طالبات الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات البالغ عددهم (156) طالبة، وبلغ حجم عينة البحث الأساسية (95) طالبة بنسبة (60.9%) من إجمالي مجتمع البحث، تم اخيارهم بالطريقة العمدية، وکانت أهم النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية لصالح مجموعات البحث التجريبية باستخدام أساليب التدريس في ضوء الذکاءات المتعددة علي مستوي التحصيل المعرفي والأداء المهاري لسباحة الصدر.
قامت الباحثة بدراسة للتعرف على تأثير استخدام أساليب التدريس في ضوء الذکاءات المتعددة على بعض نواتج التعلم لسباحة الصدر، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي ذو القياس البعدي لأربع مجموعات (ثلاث مجموعات تجريبية والأخرى ضابطة)، وتکون مجتمع البحث من طالبات الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات البالغ عددهم (156) طالبة، وبلغ حجم عينة البحث الأساسية (95) طالبة بنسبة (60.9%) من إجمالي مجتمع البحث، تم اخيارهم بالطريقة العمدية، وکانت أهم النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية لصالح مجموعات البحث التجريبية باستخدام أساليب التدريس في ضوء الذکاءات المتعددة علي مستوي التحصيل المعرفي والأداء المهاري لسباحة الصدر.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية