تاثير برنامج تعليمى مقترح باستخدام السبورة التفاعلية على بعض جوانب العملية التعليمية لمسابقة الوثب الثلاثى لتلاميذ المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات

2 التربية الريااضية

3 التربية الرياضية

المستخلص

مع بداية الألفية الثالثة والتقدم العلمي والتکنولوجي الذي نعيشه في هذا العصر، عصر المعلومات وسرعة نقلها وتداولها عن طريق شبکات الانترنت حتى أصبح العالم قرية صغيرة يتأثر کل فرد بقيم وثقافات أجزاء العالم الأخرى.
أدى هذا التقدم العلمي إلى الاهتمام بالمؤسسات التربوية وخاصة المؤسسات التعليمية بالمدارس على اعتبار أن التربية تلعب دوراً خطيراً في عملية التنشئة الاجتماعية فهي التي تقوم بتشکيل الفرد والانتقال به من کائن بيولوجي إلى مرحلة يکتسب فيها الشخصية الاجتماعية التي تسهم عن طريقها في بناء المجتمع.
حيث وضعت الدولة سياسات جديدة لتطوير التعليم باعتباره الرکيزة الأولى للتقدم، واحتلت التربية البدنية والرياضة دوراً في برامج المؤسسات التربوية والتعليمية باعتبارها جزء من التربية العامة.
فيتميز هذا العصر الجديد إنه يحمل آفاقاً وتحديات جديدة والمعرفة فيه ليست مجرد وسيلة ، إنها غاية فى حد ذاتها، وهذا يفرض على المعلمين أعباء کبيرة لإعداد جيل قادر على التعامل مع المعارف الجديدة والاستفادة منها لمواجهه تحديات المستقبل والإسهام فى بنائه والتأثير فيه بدلا من أن نکون متلقين لأحداثه وتحولاته.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية