تأثير استخدام المنصة التعليمية التفاعلية علي تعلم مهارة الجري بالکرة ومستوي التحصيل المعرفي لدي طالبات کلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية الرياضيه جامعه مدينه السادات

2 کلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات

المستخلص

قام الباحثون بدراسة بهدف التعرف علي تأثير استخدام المنصات التعليمية التفاعلية علي تعلم مهارة الجري بالکرة والتحصيل المعرفي لطالبات کلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات ، تمثل مجتمع البحث في الفرقة الأولي بکلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات العام الدراسي 2020 م / 2021 م والبالغ عددها (426) طالبة ، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من الطالبات قسمت الي مجموعتين :
- المجموعة التجريبية وقوامها ( 20) طالبة استخدمت التعلم باستخدام المنصة التعليمية التفاعلية Edmodo .
_ المجموعة الضابطة وقوامها ( 20) طالبة استخدمت اسلوب التعلم بالأمر .
وقد تم اختيار عينة الدراسة الإستطلاعية من الطالبات وبلغ عددهن (20) طالبة من نفس مجتمع البحث ومن خارج العينة الأساسية وذلک لأجراء المعاملات العلمية ( الصدق – الثبات ) للإختبارات المختارة بالبحث .
و ،استخدم الباحثون المنهج التجريبي عن طريق القياسات القبلية و البعدية لمجموعتين احداهما تجريبية ( باستخدام منصة التعلم Edmodo )، واخري ضابطة ( باستخدام التعلم بالأمر )،وکانت أهم النتائج وجد فروق دالة احصائيا بين متوسطي القياس البعدي للمجموعة الضابطة والبعدي للمجموعة التجريبية في مستوي اداء مهارة الجري بالکرة والتحصيل المعرفي للطالبات ولصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية