تأثير استخدام أسلوب العصف الذهني علي جوانب التعلم في مسابقة الوثب الثلاثى لدي ‏طالبات کلية ‏التربية الرياضية جامعة مدينة السادات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

کلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات

المستخلص

يهدف البحث إلى استخدام أسلوب العصف الذهني علي بعض مسابقات العاب القوى لطالبات کلية التربية الرياضية – جامعة مدينة السادات للتعرف علي
1-تأثير استخدام أسلوب العصف الذهني علي مستوي التحصيل المعرفي لبعض مسابقات ألعاب القوي (مسابقة الوثب الثلاثي - مسابقة قذف القرص) لدي طالبات کلية التربية الرياضية-جامعة مدينة السادات.
2-تأثير استخدام أسلوب العصف الذهني علي مستوي الأداء المهاري لبعض مسابقات ألعاب القوي (مسابقة الوثب الثلاثي – مسابقة قذف القرص) لدي طالبات کلية التربية الرياضية–جامعة مدينة السادات.
فروض البحث
1-توجد فروق دالة إحصائياً بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة لصالح القياس البعدي في مستوي الأداء المهاري والتحصيل المعرفي لبعض مسابقات العاب القوي(مسابقة الوثب الثلاثي - مسابقة قذف القرص ) لدي طالبات کلية التربية الرياضية.
2-توجد فروق دالة إحصائياً بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي في مستوي الأداء المهاري والتحصيل المعرفي لبعض مسابقات العاب القوي(مسابقة الوثب الثلاثي - مسابقة قذف القرص) لدي طالبات کلية التربية الرياضية.
3-توجد فروق دالة إحصائياً بين القياسين البعديين للمجموعتين الضابطة والتجريبية لصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية في مستوي الأداء المهاري والتحصيل المعرفي لبعض مسابقات العاب القوي (مسابقة الوثب الثلاثي - مسابقة قذف القرص ) لدي طالبات کلية التربية الرياضية.
إستخدمت الباحثة المنهج التجريبي بإستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بإستخدام القياس (القبلي – البعدي) وذلک لمناسبتة لطبيعة هذا البحث. يتمثل مجتمع هذا البحث من طالبات کلية التربية الرياضية الفرقة الأولى بنات، والبالغ إجمالي عددهن (120) طالبة
تبين وجود فروق ذات دلاله معنوية بين المجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية وتعز الباحثة السبب في ذالک الى على الطريقة العصف الذهن

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية