يهدف هذا البحث الي التعرف علي فعالية مدخل تحليل المهام في تنمية المهارات الحياتية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي. کذلک التعرف علي فعالية مدخل تحليل المهام في تنمية مستوى أداء بعض المهارات الأساسية في کرة اليد، استخدمت الباحثتان المنهج التجريبي نظرًا لملائمته لطبيعة هذا البحث مستعينة بأحد التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة باستخدام القياسات القبلية والبعدية لکلاً من المجموعتين، وکانت أهم النتائج أن تطبيق برنامج التعليم باستخدام أسلوب تحليل المهام بالحاسب الآلي له تأثير إيجابي على رفع مستوى الأداء للمهارات قيد البحث وأن أسلوب تحليل المهام بالحاسب الآلي کان له أثر إيجابي في اکتساب تلاميذ الصف الخامس الابتدائي للمهارات الحياتية، والبرنامج التعليمي باستخدام أسلوب تحليل المهام بالحاسب الآلي کان أکثر تأثيراً على المهارات الحياتية المرتبطة ببعض مهارات کرة اليد قيد البحث عن الأسلوب التقليدي مما يدل على فاعليته وتأثيره.
أحمد, فايزة عبد الخالق, & على, شروق. (2021). فاعلية مدخل تحليل المهام في تنمية المهارات الحياتية وبعض المهارات الأساسية لتلاميذ المرحلة الابتدائية بدرس التربية الرياضية. مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 35(1), 110-146. doi: 10.21608/mnase.2020.50433.1105
MLA
فايزة عبد الخالق أحمد; شروق على. "فاعلية مدخل تحليل المهام في تنمية المهارات الحياتية وبعض المهارات الأساسية لتلاميذ المرحلة الابتدائية بدرس التربية الرياضية". مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 35, 1, 2021, 110-146. doi: 10.21608/mnase.2020.50433.1105
HARVARD
أحمد, فايزة عبد الخالق, على, شروق. (2021). 'فاعلية مدخل تحليل المهام في تنمية المهارات الحياتية وبعض المهارات الأساسية لتلاميذ المرحلة الابتدائية بدرس التربية الرياضية', مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 35(1), pp. 110-146. doi: 10.21608/mnase.2020.50433.1105
VANCOUVER
أحمد, فايزة عبد الخالق, على, شروق. فاعلية مدخل تحليل المهام في تنمية المهارات الحياتية وبعض المهارات الأساسية لتلاميذ المرحلة الابتدائية بدرس التربية الرياضية. مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 2021; 35(1): 110-146. doi: 10.21608/mnase.2020.50433.1105