تأثير استخدام "واتس أب ، کلاس رووم" علي مستوى الأداء التدريسى لتنفيذ الجزء الرئيسى والختامى بدرس التربية الرياضية والتحصيل المعرفي لطالبات کلية التربية الرياضية بجامعة مدينة السادات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

کلية التربية الرياضية - جامعة مدينة السادات

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى التعرف علي مدي تأثير استخدام "واتس أب ، کلاس روم" علي مستوى الأداء التدريسى لتنفيذ الجزء الرئيسى والختامى بدرس التربية الرياضية والتحصيل المعرفي لمقرر التربية العملية لطالبات الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية بجامعة مدينة السادات. استخدما الباحثان المنهج التجريبي لملائمته لطبيعة وهدفة وفروضة وعينة الدراسه قيد البحث ، بإستخدام التصميم لمجموعتان تجريبية وبإستخدام القياسات القبلية والبعدية لمتغيرات البحث. تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من مجتمع البحث وقد بــلغ عددهن (125) طالبة بنسبة 72.25٪ من إجمالى مجتمع البحث وتم توزعهن عشوائياً على مجموعتان تجريبتين قوام کل منهما (50) طالبة ، ومجموعة استطلاعية قوامها (25) طالبة. أهم النتائج 1. استخدام تطبيق " واتس أب Whats App" الذي طبق على "المجموعة التجريبية الأولي" أدى إلى تحسين في مستوى الأداء التدريسى لتنفيذ الجزء الرئيسى والختامى لدرس التربية الرياضية لمقرر التربية العملية2 حيث أظهرت النتائج فروق معنوية بين القياس القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي.
2. استخدام تطبيق "جوجل کلاس رووم Google Classroom" الذي طبق على "المجموعة التجريبية الثانية" أدى إلى تحسين في مستوى الأداء التدريسى لتنفيذ الجزء الرئيسى والختامى لدرس التربية الرياضية لمقرر التربية العملية2 حيث أظهرت النتائج فروق معنوية بين القياس القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي.
3. استخدام تطبيق "واتس أب Whats App" ، "جوجل کلاس رووم Google Classroom" الذي طبق على "المجموعة التجريبية الأولى والثانية " أدى إلى تحسين في مستوى الأداء التدريسى لتنفيذ الجزء الرئيسى والختامى ومستوى التحصيل المعرفي " الاختبار الالکترونى ، الاختبار الشفهى " لدرس التربية الرياضية لمقرر التربية العملية لصالح القياس البعدي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية