الرحلات المعرفية عبر الويب وتأثيرها على مستوى الأداء المهاري لمُقرر التمرينات والعروض الرياضية لدى الطالبات ذوي صُعوبات التعلم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة بورسعيد- کلية التربية الرياضية (بنين- بنات)

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير الرحلات المعرفية عبر الويب على مستوى الأداء المهاري للجُملة الحرکية بأداة الشريط في التمرينات لدى الطالبات ذوات صُعوبات التعلم واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي ذو المجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بواسطة القياسين (القبلي - البعدي) لکل مجموعة، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمديّة من بين الطالبات الراسبات في الاختبار التطبيقي لمُقرر تمرينات وعروض رياضية (2) من طالبات المستوى الثاني بکلية التربية الرياضية جامعة قناة السويس، وأظهرت النتائج أن استخدام الأسلوب التقليدي المُتبع له تأثيراً إيجابياً على مستوى الأداء المهاري في الجُملة الحرکية بأداة الشريط للطالبات ذوات صُعوبات التعلم وأن الرحلات المعرفية عبر الويب لها تأثيراً إيجابياً على مستوى الأداء المهاري في الجُملة الحرکية بأداة الشريط للطالبات ذوات صُعوبات التعلم وأيضاً تفوق المجموعة التجريبية التي خضعت للرحلات المعرفية عبر الويب على طالبات المجموعة الضابطة الخاضعات للاسلوب التقليدي المُتبع، وقد أوصت الباحثة بإجراء دراسات مُشابهة للرحلات المعرفية عبر الويب على رياضات أخرى وإجراء دراسات حول الرحلات المعرفية عبر الويب التي تعمل على تحسين نوعية المُخرجات التعليمية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية