فاعلية برنامج تعليمى بأستخدام تکنولوجيا الواقع الأفتراضى على مخرجات التعلم لبعض مهارات التنس

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات

المستخلص

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تسخر تکنولوجيا الواقع الإفتراضى Virtual Reality Technologyبمختلف وسائلها کتقنيات لخدمة العلم والمتعلمين بل والمعلمين فمن خلال قيام الباحث بتدريس الجانب العملي لمادة رياضة التنس وجد الباحث ضعف في بعض المهارات وإنخفاض فى مخرجات التعلم لبعض مهارات التنس ونظراً لصعوبة تعلم بعضها نوعا ما لذلک کان لزاما إستثارة الطلاب بتقديم مراحل التعلم بأسلوب المحاکاة لذلک اقترح الباحث برنامج تعليمى لفاعلية أستخدام تکنولوجيا الواقع الإفتراضى على مخرجات التعلم لبعض مهارات التنس
أهداف البحث
1- تصميم برنامج تعليمي بإستخدام تکنولوجيا الواقع الإفتراضى على مخرجات التعلم لبعض مهارات التنس .
2- التعرف على مدى تأثير البرنامج التعليمي بإستخدام تکنولوجيا الواقع الإفتراضى على مخرجات التعلم لبعض مهارات التنس .
فروض البحث
1- توجد فروق بين القياسين القبلى والبعدى للمجموعة الضابطة فى المتغيرات البدنية ومخرجات التعلم لبعض مهارات التنس .
2- توجد فروق بين القياسين القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية فى المتغيرات البدنية ومخرجات التعلم لبعض مهارات التنس .
3- توجد فروق بين القياسيين البعديين للمجموعتين الضابطة والتجريبية فى المتغيرات البدنية ومخرجات التعلم لبعض مهارات التنس
منهج البحث
استخدم الباحث المنهج التجريبي لمناسبته لطبيعة هذا البحث
مجتمع وعينة البحث
ويتمثل مجتمع البحث في طلاب الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات للعام الجامعي 2019 / 2020 وعددهم (360) طالب والاستطلاعية (36) طالب والتجريبية (150) طالب والضابطة (150) طالب والمستبعدون وعددهم (24) طالب وذلک لتکرار الغياب
من أستنتاجات الباحث
أسلوب الواقع الافتراضي له تأثير ايجابي على تعلم بعض مهارات التنس للمجموعة التجريبية
من توصيات الباحث
إجراء البحث على أنشطة رياضية أخرى و إنتاج العديد من برمجيات الواقع الافتراضي بالتعاون مع الخبراء والمتخصصين في تکنولوجيا التعليم

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية