دراسة تحليلية لأنواع التمرير المستخدمة في مباريات کأس العالم لکرة القدم روسيا ٢٠١٨م

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

کلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات

المستخلص

 مُلخص البحث:
يهدف هذا البحث من خلال تحليل مُباريات بعض فرق المُنتخبات المُشارکة في بطولة کأس العالم لکرة القدم بروسيا 2018م .. إلى التعرف على ما يلي: (أنواع التمرير المُستخدم في بطولة کأس العالم لکرة القدم بروسيا 2018م، الفروق بين المُنتخب المصري والمُنتخبات التي وصلت للأدوار النهائية في بطولة کأس العالم لکرة القدم بروسيا 2018م في أنواع التمرير، العلاقة بين أنواع التمرير ونتائج مُباريات بطولة کأس العالم لکرة القدم روسيا 2018م).
قام الباحثون باستخدام المنهج الوصفي مُتبعاً أسلوب الدراسات المسحية، وذلک نظراً لمُناسبته لطبيعة إجراءات البحث، کما قام باختيار عينة البحث الأساسية بالطريقة العمدية لبعض لمُباريات بعض فرق المُنتخبات المُشارکة في بطولة کأس العالم لکرة القدم بروسيا 2018م.
وتوصلت أهم النتائج إلى أن التمرير المتوسط هو أکثر أنواع التمرير استخداماً يليه التمرير القصير، ثم التمرير الطويل في مُباريات کأس العالم لکرة القدم روسيا 2018م، کذلک وجود فروق دالة إحصائياً بين المُنتخب المصري والمُنتخبات التي وصلت للأدوار النهائية في بطولة کأس العالم لکرة القدم بروسيا 2018م في بعض أنواع التمرير قيد البحث، ولصالح المُنتخبات التي وصلت للأدوار النهائية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية