تقويم قدرات حکام الاتحاد المصرى للتنس الارضى وفق بعض أهداف التنمية المستدامة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ ادارة التنس المتفرغ بقسم أصول التربية الرياضية بکلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات

2 مدرس بقسم أصول التربية الرياضية بکلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات

3 باحث ماجستير تربية رياضية

المستخلص

يتميز هذا العصر الذى نعيش فيه بدفع علمى يکاد يکون ثورياً فى مختلف الميادين ، والتربية الرياضية إحدى هذه الميادين التى تأثرت کثيراً بهذا الدفع العلمى حيث تعد ميداناً هاماً من ميادين التربية ، وجزءاً هاماً من برامج الإعداد لمجتمع أفضل ووسيلة للحکم على مستوى رقى الدول.
ولقد قام الکثيرون من المهتمين بشئون هذا الميدان بمحاولات عديدة ومتنوعة للتقدم به وتطويره وتنظيم أنشطته ، مستعينين فى ذلک بالأسلوب العلمى فى حل مشکلاته.
ورياضة التنس هى أحد الأنشطة التى وصلت إلى مستوى من النضج والتقدم نتيجة لتطرق الخبراء والمهتمين بها لدراسة ومعالجة مشاکلها المختلفة بالطرق العلمية من اجل الارتقاء بمستوى اللاعبين والمدربون وکذلک الحکام والوصول بهم إلى المستويات الرياضية العالية.
ويذکر " أحمد أنور " 2003م " وتعتبر رياضة التنس من الرياضات المحبوبة فى معظم دول العالم ، علاوة على أنها أصبحت من المقررات الدراسية فى کليات التربية الرياضية ، وتعتبر رياضة التنس من اشهر الرياضات العالمية ، ويزاولها حوالى 4 مليون لاعب يتنافسون سنوياً وتزداد أعدادهم عاماً بعد عام فى جميع أنحاء العالم. (1 : 2)
ويذکر " أحمد أنور " 2003م " لقد احتلت رياضة التنس خلال الأعوام القليلة الماضية مساحة إعلامية کبيرة سواء فى مصر أو على مستوى العالم ، فلقد عرفها الناس وأحبوها وتتبعوا أخبار أبطالها من خلال المجالات الإعلامية الخاصة برياضة التنس. (1 :2)

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية