تأثير برنامج الحديث الذاتي الإيجابي على مستوى الكفايات التدريسية لطلاب كلية التربية الرياضية - جامعة المنصورة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

كلية تربية رياضية المنصورة

المستخلص

هدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير برنامج الحديث الذاتي الإيجابي على مستوى الكفايات التدريسية لطلاب كلية التربية الرياضية - جامعة المنصورة، استخدمت الباحثتان المنهج التجريبى لمناسبته لأهداف وفروض البحث، وتم إختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من خلال إختيار (90) طالبًا (60) طالبًا كعينة أساسية و(30) طالبًا كعينة استطلاعية من طلاب الفرقة الثالثة – كلية التربية الرياضية – جامعة المنصورة، تم تحديد أدوات البحث وهي مقياس الحديث الذاتي الإيجابي من إعداد "محمود مغازي العطار (2019م)"، بطاقة الكفايات التدريسية من إعداد "إسراء جمال إبراهيم (2019م)" ، برنامج الحديث الذاتى الإيجابى لتحسين مستوى الكفايات التدريسية، وكانت أهم النتائج هي وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياس القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في مستوى (الحديث الذاتي الإيجابي، والكفايات التدريسية) لصالح القياس البعدى، برنامج الحديث الذاتي الإيجابي يؤثر إيجابيًا على (الحديث الذاتي، والكفايات التدريسية) لطلاب كلية التربية الرياضية – جامعة المنصورة، توجد علاقة إرتباطية دالة بين (الحديث الذاتي الإيجابي، والكفايات التدريسية) لدى طلاب كلية التربية الرياضية – جامعة المنصورة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية