تأثير استخدام التعلم التشاركي على بعض وثبات الباليه لطالبات كليه التربية الرياضية جامعة مدينة السادات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كليه التربيه الرياضيه-جامعه مدينه السادات

2 کلية التربية الرياضية - جامعة مدينة السادات

3 كليه التربيه الرياضيه جامعه مدينه السادات

المستخلص

يهدف البحث إلى :

تصميم برنامج تعليمى بإستخدام التعلم التشاركى وتأثيره على وثبات الباليه لطالبات كلية التربية الرياضية ، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي لملائمتة لطبيعة هدف وفروض وعينة البحث، مع تحديد التصميم التجريبي لمجموعتين (ضابطه – تجريبية) واستخدام القياسات القبلية والبعدية لمتغيرات البحث ، تم اختيار عينة البحث (الأساسية – الأستطلاعية) بالطريقة العشوائية من مجتمع البحث (30) طالبه للمجموعة الضابط،ال اسلوب التعلم بالأمر (الطريقة التقليدية)، (30) طالبة للمجموعة التجريبي والتى سيطبق عليها ى، وذلك لتعلم وثبات الباليه قيد البحث، بينما تم إختيار عينة الدراسة الأستطلاعيه الأولى من طالبات الفرقة الثانية ومن خارج عينة البحث الأساسية وقد بلغ عددهن (10) طالبة وتم إختيار عينة الدراسة الاستطلاعية الثانية من طالبات الفرقة الثالثة بنات تخصص تعبير حركى ومن خارج عينة البحث الأساسية بلغ عددهن (10) طالبات، وذلك لعمل المعاملات العلميه (الصدق – الثبات) للإختبارات البدنية وثبات الباليه قيد البحث ، وكانت اهم النتائج : على توجد فروق داله إحصائيا بين متوسطى القياسين (القبلى – البعدى) للمجموعة الضابطة فى مستوى أداء بعض وثبات الباليه (قيد البحث)، لطالبات كليه التربية الرياضيه – جامعة مدينة السادات ولصالح القياس البعدى ، توجد فروق داله إحصائياٌ بين متوسطى القياسين البعديين للمجموعة الضابطه والمجموعة التجريبية فى مستوى أداء بعض وثبات الباليه (قيد البحث) لطالبات كليه التربيه الرياضيه – جامعة مدينة السادات ولصالح القياس البعدى للمجموعة التجريبية ،توجد فروق داله إحصائياٌ بين متوسطى القياسين البعديين للمجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية فى مستوى أداء بعض وثبات الباليه (قيد البحث)، لطالبات كلية التربية الرياضية – جامعة مدينة السادات ولصالح القياس البعدى للمجموعة التجريبية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية