دور استراتيجيات التسويق الرياضي في تحقيق العائد الاقتصادي لاكاديميات المبارزة الخاصة بجمهورية مصر العربية.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية الرياضية - جامعة السادات - المنوفية

2 كلية التربية الرياضية - جامعة السادات - قسم نظريات وتطبيقات المنازلات والرياضية المائية

3 کلية التربية الرياضية - جامعة السادات - قسم أصول التربية الرياضية

المستخلص

لاحظ الباحث ان الاكاديميات الخاصة بالمبارزة التي لا تعتمد كليا او جزئيا على العائد الاقتصادي والذي يساهم في زيادة فرص التسويق الرياضي داخل الاكاديميات الخاصة مما دفع الباحث للقيام بهذه الدراسة للتعرف على التسويق الرياضي في ظل العائد الاقتصادي ، يهدف البحث إلى بناء استبانة استراتيجيات التسويق الرياضي في تحقيق العائد الاقتصادي لاكاديميات المبارزة الخاصة ، واستخدم الباحث المنهج الوصفي من خلال تصميم استبانة وعرضها على عينة البحث الاساسية والبالغ عددهم (160) فرد ، واستعان الباحث بعدد (20) فرد كعينة استطلاعية ، استخدم الباحث حزمة البرامج الاحصائية للعلوم الاجتماعية باستخدام الحاس الالي وعلى حزم البرامج الاحصائية SPSS ومنها اختبار T Test ومعامل الفا كرمباخ والمتوسط والوسيط والانحراف والالتواء ، وكانت اهم الاستخلاصات

تراوحت العبارات زات التشبعات الدالة على المحور ( المزيج التسويقي لرياضة المبارزة ) في استبانة التسويق الرياضي ( استراتيجيات التسويق الرياضي في تحقيق العائد الاقتصادي لاكاديميات المبارزة الخاصة بجمهورية مصر العربية ) وعددهم 10 عبارات ما بين ( 0.57 : 0.75 ) وبلغ مجموع مربعات تشبعاتها على هذا العامل (9.94) والنسبة المئوية للتباين العاملي (14,21٪).

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية