تأثير كتاب إلكتروني تفاعلي على مستوى التحصيل المعرفي لمقرر تخطيط التدريب الرياضي لطالبات كلية التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية الرياضية، مدينة السادات

2 کلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات

3 كليه التربيه الرياضيه جامعه مدينه السادات

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير كتاب إلكتروني تفاعلي على مستوى التحصيل المعرفي لمقرر تخطيط التدريب الرياضي لطالبات كلية التربية الرياضية، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي، وذلك باستخدام التصميم التجريبي ذو القياس (قبلي - بعدي) لمجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية، وذلك لمُناسبته لطبيعة هذا البحث.

تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طالبات الفرقة الرابعة بكلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات للفصل الدراسي الثاني بالعام الجامعي 2023م/2024م، حيث بلغ إجمالي عدد عينة البحث (90) طالبة.

تم تنفيذ خطة تطبيق تجربة البحث الأساسية تحت إشراف السادة المشرفين والباحثة والمساعدين على طالبات الفرقة الرابعة بكلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات للفصل الدراسي الثاني بالعام الجامعي 2023م/2024م، اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 03/10/2023م وحتى يوم الثلاثاء الموافق 12/12/2023م.

وتوصلت أهم نتائج البحث إلى أنه جاءت مُعدلات التحسن الحادثة بين متوسطات القياسات البعدية لمجموعتي البحث الضابطة والتجريبية في مستوى التحصيل المعرفي لمقرر تخطيط التدريب الرياضي لدى طالبات الفرقة الرابعة بكلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات لصالح المجموعة التجريبية، حيث تراوحت ما بين (11.92%) إلى (17.97%).

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية