العقبـات التي تواجـه التخطيـط الاستراتيجـي لمنهج التربية الرياضية للمرحلة الثانوية (للفتيات) بالأزهر الشريف

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 التربية الرياضية

2 جامهة مدينة السادات

3 کلية التربيى الرياضية

المستخلص

ان المنهج الحديث هو جميع الخبرات التربوية التي تقدمها المدرسة الى التلاميذ داخل الفصل او خارجه وفق اهداف محددة وتحت قيادة سليمة لتساعد على تحقق النمو الشامل من جميع النواحي الجسمية والعقلية والاجتماعية والنفسية، والمنهج بأنه جميع الخبرات المخططة التي توفرها المدرسة لمساعدة الطلبة في تحقيق النتاجات التعليمية المنشودة الى افضل ما تستطيعه قدراتهم.

ويذكر مصطفى غالب (2010م) أن التعليم يمثل ضرورة اجتماعية وبيئية بالنسبة للفرد، ليتمكن من العيش في وسطه البيئي والاجتماعي، فالإنسان الذي لا يتعلم يفقد المعالم الحقيقية لحياته ووجوده الإنساني. (73: 91)

وتضيف مفيدة محمد إبراهيم (2017م) بأنه عملية منظمة وهادفة ترمي إلى إحداث التعلم لدى من تتم معه تلك العملية، كما يحدث في التعليم الغير نظامي وأيضا في التعليم النظامي. (75: 29)

ويعرف عدلي سليمان (2016م) بأن التعليم حق لجميع الأطفال الذين يبلغون سن السادسة، تهدف إلى تنمية قواهم العقلية والجسمية والأخلاقية والقومية، وتزويدهم بالقدر الأساسي من المعارف والمهارات الفنية والعلمية، التي يجب أن تتوفر عند المواطن لشق طريقه الأساسي في

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية