أولت جمهورية مصر العربية في خططها التنموية أّهمية كبرى لتنمية الموارد البشرية من خلال دعمها المستمر بكافة أشكاله وتحديث مناهجه إيمانا منها بأهمية الاستثمار في البشر وما يمكن أن يعود به علي الوطن في التوجه نحو مجتمع المعرفة ويشهد عالمنا المعاصر تتطوراً ملحوظاً لمختلف مجالات الحياة ، وقد خضعت معظم ظواهر الحياة الى البحث العلمى بهدف الوصول بالمجتمع الى أعلى المستويات واضعاً نصب أعينها ما يمكن أن تفعلة الطاقات الكامنة للشباب ، فى دفع عجلة التقدم والرقى ، ولا شك أن تنفيذ البرامج الرياضية العلمية واللجوء الى البحث العلمى يساهم مساهمة فعالة فى التقدم بالأنشطة الرياضية الى أعلى مستوى لها . والأبحاث العلمية التى تجرى لتقويم الجوانب المختلفة فى المجال الرياضى وخُصوصاً التى تتعلق بالمؤسسات التعليمية والتى تشمل قطاعاً كبيراً من أفراد المجتمع تكون ذات أهمية كبيرة فى سبيل تطويرهم وإعدادهم كركيزة أساسية للنهوض بالمجتمع فى المستقبل. ويعتبر منهاج التربية الرياضية إحدى الوسائل الرئيسية لتحقيق أهداف التربية الرياضية، ويرى أمين أنور الخولى ومحمود عبد الفتاح عنان وعدنان درويش جلون 2000 أن أهداف التربية الرياضية هى الأهداف التى تعبّر عن مفاهيم واتجاهات النظام التربوى وتعمل على
عبدالله, عصام الدين متولي, على أبو النصر, شروق, & عصام عبد الكريم مصطفى, مى. (2024). تقويم منهاج التربية الرياضية للمرحلة الثانوية (للفتيات) بالأزهر الشريف. مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 43(3), 215-232. doi: 10.21608/mnase.2024.285265.1549
MLA
عصام الدين متولي عبدالله; شروق على أبو النصر; مى عصام عبد الكريم مصطفى. "تقويم منهاج التربية الرياضية للمرحلة الثانوية (للفتيات) بالأزهر الشريف", مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 43, 3, 2024, 215-232. doi: 10.21608/mnase.2024.285265.1549
HARVARD
عبدالله, عصام الدين متولي, على أبو النصر, شروق, عصام عبد الكريم مصطفى, مى. (2024). 'تقويم منهاج التربية الرياضية للمرحلة الثانوية (للفتيات) بالأزهر الشريف', مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 43(3), pp. 215-232. doi: 10.21608/mnase.2024.285265.1549
VANCOUVER
عبدالله, عصام الدين متولي, على أبو النصر, شروق, عصام عبد الكريم مصطفى, مى. تقويم منهاج التربية الرياضية للمرحلة الثانوية (للفتيات) بالأزهر الشريف. مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 2024; 43(3): 215-232. doi: 10.21608/mnase.2024.285265.1549