يهدف البحث من خلال تصميم برنامج تدريبي باستخدام الوسط المائي للتعرف على تأثير البرنامج التدريبي المقترح على مستوى الأداء المهارى لدى الملاكمات، استخدم الباحثون المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي ذو المجموعة الواحدة " قياس قبلي - بعدي " ، إشتمل مجتمع البحث علي جميع الملاكمات المسجلات بأكاديمية الملاكمة بكلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات, في المرحلة السنية فوق ( 19) سنة، اجمالي حجم العينة (20) لاعبة يمثلون (6) أوزان أساسية ، قام الباحثون بتطبيق البرنامج التدريبي على عينة البحث الأساسية وذلك بنادى النجوم الرياضى بمدينة السادات، وبناء على ما تم عرضه ومناقشته من نتائج للبحث أمكن التوصل إلى: أن إستخدام التدريبات النوعية المقترحة في الوسط المائي أدت إلى تحسن ملحوظ في مستوى الأداء المهارى قيد البحث لملاكمات مجموعة البحث التجريبية والمتمثلة في اللكمات المستقيمة (اليسري– اليمني- اليسري واليمني) إلي الرأس والجذع ، واللكمات الصاعدة (اليسري– اليمنى- اليسري واليمني) إلي الرأس والجذع ، واللكمات الجانبية (اليسري– اليمني- اليسري واليمني) إلي الرأس والجذع.
محمود عبد الحکيم, أحمد, عيد, أحمد كمال, حسين بكر سلم, محمد, & فرغلي, صفا أحمد. (2024). تأثير إستخدام التدريبات النوعية داخل الوسط المائى على مستوى الأداءالمهارى لدى ملاكمات الدرجة الأولى. مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 43(2), 241-265. doi: 10.21608/mnase.2024.273678.1534
MLA
أحمد محمود عبد الحکيم; أحمد كمال عيد; محمد حسين بكر سلم; صفا أحمد فرغلي. "تأثير إستخدام التدريبات النوعية داخل الوسط المائى على مستوى الأداءالمهارى لدى ملاكمات الدرجة الأولى". مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 43, 2, 2024, 241-265. doi: 10.21608/mnase.2024.273678.1534
HARVARD
محمود عبد الحکيم, أحمد, عيد, أحمد كمال, حسين بكر سلم, محمد, فرغلي, صفا أحمد. (2024). 'تأثير إستخدام التدريبات النوعية داخل الوسط المائى على مستوى الأداءالمهارى لدى ملاكمات الدرجة الأولى', مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 43(2), pp. 241-265. doi: 10.21608/mnase.2024.273678.1534
VANCOUVER
محمود عبد الحکيم, أحمد, عيد, أحمد كمال, حسين بكر سلم, محمد, فرغلي, صفا أحمد. تأثير إستخدام التدريبات النوعية داخل الوسط المائى على مستوى الأداءالمهارى لدى ملاكمات الدرجة الأولى. مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 2024; 43(2): 241-265. doi: 10.21608/mnase.2024.273678.1534