فاعلية إستراتيجية الياءات الخمس (5E,s) على مستوى التحصيل المعرفى وبعض المهارات الأساسية فى كرة القدم لطلاب كلية التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات

المستخلص

قام الباحث بدراسة بعنوان : فاعلية إستراتيجية الياءات الخمس (5 E,s) على مستوى التحصيل المعرفى وبعض المهارات الأساسية فى كرة القدم لطلاب كلية التربية الرياضية ، بهدف تصميم برنامج تعليمى باستخدام إستراتيجية الياءات الخمسة لمقرر مادة كرة القدم لطلاب الفرقة الأولى بنين بكلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات والتعرف على فاعليتها على مستوى التحصيل المعرفى وبعض المهارات الأساسية فى كرة القدم. ، استخدم الباحث المنهج التجريبى لمجموعتين أحدهما تجريبية والأخرى ضابطة ، اشتمل مجتمع البحث على طلاب الفرقة الاولى بكلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات ، وتم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وبلغ حجم العينة (80) طالب بواقع (40) طالب للمجموعة التجريبية و (40) طالب للمجموعة الضابطة، واشتمل البرنامج على (10) وحدات تعليمية لمده (10) أسابيع وبواقع (1) وحده تعليمية أسبوعية ، وبلغ زمن الوحدة داخل البرنامج التعليمى (90) دقيقة، وكانت أهم النتائج وجد فروق دالة احصائياً بين متوسطي القياس البعدي للمجموعة التجريبية والبعدي للمجموعة الضابطة في مستوى التحصيل المعرفى و وتعلم بعض المهارات الاساسية في كرة القدم للطلاب ولصالح القياس البعدى للمجموعة التجريبية ، وأوصى الباحث بضرورة إستخدام إستراتيجية الياءات الخمس (5 E,s) فى تدريس مقرر كرة القدم فى كليات التربية الرياضية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية