النموذج البنائى سباعى المراحل المدعم بالوسائط المتعددة وتأثيره على مستوى الأداء التدريسى للطالبة/ المعلمة للجزء الرئيسي بدرس التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية الرياضية - جامعة مدينة السادات

2 كلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير النموذج البنائى سباعى المراحل المدعم بالوسائط المتعددة على مستوى الأداء التدريسى للطالبة/ المعلمة للجزء الرئيسي بدرس التربية الرياضية، استخدم الباحثان المنهج التجريبي لملائمتها لطبيعة الدراسة وعينة البحث، باستخدام التصميم التجريبي التجريبي لمجموعتين إحداهما ضابطة والأخري تجريبية وباستخدام القياسات القبلية والبعدية لمتغيرات البحث.، تم إختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من طالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات المقيدات للعام الدراسي 2022م/2023م، وكان عددهم (120) طالبة بنسبة 49.18٪ من إجمالى المجتمع وقسمت إلى مجموعتين متساويتين إحداهما ضابطة وعددها (60) طالبة، والأخري تجريبية وعددها (60) طالبة، كما تم سحب (30) طالبة بنسبة 12.30٪ من إجمالى مجتمع البحث ومن خارج عينة البحث الأساسية كعينة استطلاعية، وبذلك يصبح العدد الكلي لعينة البحث (150) طالبة، وهذا يمثل نسبة 61.48 ٪ من إجمالى مجتمع البحث. وفي ضوء هدف وفروض الدراسة، وفي ضوء عينة البحث توصلت الدراسة إلى النتائج التالية:
- توجد فروق دالة إحصائياً بين نتائج القياسات البعدية لمجموعتى البحث الضابطة والتجريبية في مستوى الأداء التدريسى للطالبة/ المعلمة للجزء الرئيسي بدرس التربية الرياضية لصالح المجموعة التجريبية والتى استخدمت التعلم البنائى سباعى المراحل المدعم بالوسائط المتعددة " حيث تراوحت قيم (ت) المحسوبة فيما بين (17.58: 39.15).

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية