فاعلية المحفزات الرقمية البنائية بإستخدام تطبيق word wall على بعض نواتج التعلم لمقرر الجمباز الفني

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية -جامعة مدينة السادات

المستخلص

يهدف هذا البحث للتعرف علي تأثير المحفزات الرقمية بإستخدام تطبيق word wall علي بعض نواتج التعلم للمهارات في الجمباز للطالبات ، استخدم المنهج التجريبي ذو المجموعتين التجريبية والضابطة والقياس القبلي البعدي لملائمته لطبيعة وهدفة وفروضة وعينة الدراسه قيد البحث ، تم إختيار مجتمع البحث بالطريقة العمدية من طالبات الفرقة الأولى بكليــة التربيــة الرياضيـــة جامعة مدينة السادات المقيدات للعام الجامعى 2022/3023م عددهن (605) طالبة وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية (250) طالبة قسمت 90 تجريبية و,90 ضابطةو ,70 استطلاعية ، وأهم الأدوات المستخدمة فيديو ، االمحفزات الرقمية ، الهاتف النقال، الشبكة العنكبوتية ، الإختبار المعرفي ، واشتملت أدوات جمع البيانات على (تحليل البيانات - اختبار التحصيل معرفى "إعداد الباحثة" الأراء والإتجاهات ) ، وتم إعداد وتصميم الإختبار للتحصيل المعرفى للمهارات "قيد البحث" ، قام الباحثة بتطبيق إختبار الذكاء اللفظى وأهم النتائج هي أن المحفزات الرقمية بإستخدام تطبيق word wall كان لها تأثير دال إحصائيا علي تحسين مستوي الأداء المهاري ، أدى إلى تحسين في مستوى التحصيل المعرفي للطالبات للمهارات" قيد البحث "، يوجد أختلاف في الآراء والإتجاهات لدى طالبات المجموعة التجريبية نحو استخدام "المحفزات الرقمية بإستخدامword wall "وتأثيرها إيجابى على تعلم مهارات الجمباز- قيد البحث.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية