دراسة معوقات إستخدام تطبيقات تكنولوجيا التعليم بدرس التربية الرياضية للمرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامهة مدينة السادات

2 قسم المناهج وطرق التدريس والتدريب وعلوم الحرکة الرياضية- کلية التربية الرياضية- جامعه مدينه السادات

3 التربية الرياضية

4 كلية التربية الرياضية ، جامعة مدينة السادات

المستخلص

هدف هذا البحث إلى محاولة التعرف على معوقات استخدام تطبيقات تكنولوجيا التعليم بدرس التربية الرياضية للمرحلة الإعدادية بإدارة 6 أكتوبر التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بالجيزة وهدف هذا البحث إلى محاولة التعرف على معوقات استخدام تطبيقات تكنولوجيا التعليم بدرس التربية الرياضية للمرحلة الإعدادية بإدارة 6 أكتوبر التعليمية وقد إستخدم الباحثون المنهج الوصفى وذلك لملائمته لطبيعة الدراسة وهدفها ، وتتمثل مجتمع البحث في معلمي ومعلمات التربية الرياضية للمرحلة الإعدادية بإدارة السادس من أكتوبر التعليمية التابعة لمديرية مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة ، والبالغ عددهم (65) حيث تم تقسيم عينة البحث إلى عينة البحث الأساسية، وبلغ عددها (50) كما تم الاستعانة بعدد (15) كعينة استطلاعية تم استخدامها في إجراءات تصميم الاستبيان ، وقد أظهرت النتائج أن أكثر المعوقات التى تعرقل إستخدام تطبيقات تكنولوجيا التعليم بدرس التربية الرياضية للمرحلة الإعدادية هي المعوقات الخاصة بتوافر تطبيقات تكنولوجيا التعليم بالمدارس ، ويوصى الباحثون بضرورة الإهتمام بإدراج تقنيات وبرمجيات فاعلية التدريس، ووسائل تكنولوجيا التعليم بكليات التربية الرياضية ليتماشى مع متطلبات جودة التعليم .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية