الخطط التسويقية لرياضة كرة القدم بنادي جمهورية شبين الكوم بمحافظة المنوفية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية الرياضيه جامعه مدينه السادات

2 جامعة مدينة السادات

3 جامعه السادات

المستخلص

ومن خلال عمل الباحث فى مجال التسويق الرياضى فقد لاحظ أن الأندية التى لا تعتمد كليا على الدعم الحكومى وتمتلك خططاً تسويقية تتمكن نسبيا من النجاح فى تحقيق اهدافها بالرغم من وجود فجوة بينها وبين بعضها البعض فى تنفيذ الخطط التسويقية فى كرة القدم ومن ثم تبرز مشكلة البحث فى محاولة التعرف الخطط التسويقية لرياضة كرة القدم بنادي جمهورية شبين الكوم بمحافظة المنوفية: استخدم الباحث المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي ، وتمثل مجتمع البحث من جميع أعضاء نادي جمهورية شبين الكوم بمحافظة المنوفية والبالغ عددهم (721) عضو، واستخدم الباحث المعالجات الاحصائية المناسبة وكانت أهم الاستخلاصات تراوحت العبارات ذات التشبعات الدالة على المحور الأول إدارة التسويق بالنادي في استبانة الخطط التسويقية لرياضة كرة القدم بنادي جمهورية شبين الكوم بمحافظة المنوفية وعددها (14) عبارة ما بين (0,50، 0,71), وبلغ مجموع مربعات تشبعاتها على هذا العامل (8,90), والنسبة المئوية للتباين العاملي (14,39٪).
ويهدف البحث إلى بناء استبانة الخطط التسويقية لرياضة كرة القدم بنادي جمهورية شبين الكوم بمحافظة المنوفية. وتساؤل البحث هو هل استبانة الخطط التسويقية لرياضة كرة القدم بنادي جمهورية شبين الكوم بمحافظة المنوفية بمحاورها وعباراتها المختلفة تعكس مدي توافر الخطط التسويقية بالنادي؟

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية