مقترح لتسويق خدمات السياحة الترويحية والعلاجية "الإستشفائية" في جمهورية مصر العربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات

المستخلص

تعتبر السياحة الترويحية والعلاجية نوعين من أنواع السياحة التي لا بديل عنهم في مصر حيث تتميز مصر بمقومات السياحة بها ومقارنة بأعداد السائحين ومقومات السياحة الترويحية والعلاجية في مصر يعتبر عدد السياح قليل جدا مما دفع الباحث لمحاولة عمل مقترح لتطوير خدمات السياحة الترويحية والعلاجية بجمهورية مصر العربية وإشتملت عينة البحث علي كل من لهم حق الاستفادة من خدمات السياحة الترويحية والعلاجية بجمهورية مصر العربية عدد إجمالي عينة البحث (686) وعدد العينة الاستطلاعية (66) أفرد من خارج العينة الأساسية بنسبة (9.6%) ، والباقي (620) عضو للعينة الاساسية، عدد (325) من محافظات الوجه البحري والدلتا بنسبة ( 47.37%) ، عدد (295) من محافظات الوجه القبلي بنسبة ( 43.00%). واستخدم الباحث المهج الوصفي وكانت أهم النتائج 1- يجب أن تهتم الدولة بعملية التسويق السياحي الترفيهي والعلاجي " الاستشفائي" وهذا الشكل من السياحة يلبي حاجة الناس للاسترخاء من خلال تغيير المشهد ومن خلال السياحة العلاجية.
2- الاهتمام من قبل الدولة بتغيير مضمون البرامج السياحية الترويحية والعلاجية للمؤسسات التي تعمل في هذا المجال.
3- التركيز علي تخصيص مواقع للتسويق الإلكتروني خاصة بالسياحة الترويحية والعلاجية وسهولة تداولها ومتابعتها علي المستوي الدولي والمحلي والإقليمي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية