تعتبر مهارة قذف القرص من المسابقات التي تحتوي على العديد من المراحل الفنية المركبة والتي تحتاج إلى فهم دقيق للربط والدمج بين تلك المراحل الفنية لتعلمها وإتقانها وأدائها على أكمل وجة ، يهدف البحث إلى تصميم برنامج تعليمي باستخدام النموذج البنائي للتعرف على تأثيره على بعض المتغيرات البدنية ومستوى الأداء المهاري والرقمي لمهارة قذف القرص اشتمل مجتمع البحث على( 50 ) طالب من الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية جامعة المنوفية تم اختيارهم بالطريقة العمدية ومنهم(10) طلاب لإجراء الدراسات الاستطلاعية عليهم وبالتالي تصبح عينة البحث(40) طالب تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريببية وأخرى ضابطة وتم استخدام المنهج التجريبى، ومن اهم نتائج البحث وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي القياسين(القبلي والبعدي) للمجموعة التجريبية في بعض المتغيرات البدنية والمستوى المهاري والرقمي لصالح القياس البعدي. وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي القياسين(القبلي والبعدي) للمجموعة الضابطة في بعض المتغيرات البدنية والمستوى المهاري والرقمي لصالح متوسط القياس البعدي. وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي القياسين(البعديين) للمجموعتين التجريبية والضابطة في بعض المتغيرات البدنية والمستوى المهاري والرقمي لصالح متوسط القياس البعدي للمجموعة التجريبية.
ابو حشيش, ياسر على مرسى. (2023). تأثير استخدام نموذج بنائى مقترح على تعلم مهارة قذف القرص لطلبة كلية التربية الرياضية جامعة المنوفية. مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 40(2), 229-254. doi: 10.21608/mnase.2023.206547.1404
MLA
ياسر على مرسى ابو حشيش. "تأثير استخدام نموذج بنائى مقترح على تعلم مهارة قذف القرص لطلبة كلية التربية الرياضية جامعة المنوفية", مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 40, 2, 2023, 229-254. doi: 10.21608/mnase.2023.206547.1404
HARVARD
ابو حشيش, ياسر على مرسى. (2023). 'تأثير استخدام نموذج بنائى مقترح على تعلم مهارة قذف القرص لطلبة كلية التربية الرياضية جامعة المنوفية', مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 40(2), pp. 229-254. doi: 10.21608/mnase.2023.206547.1404
VANCOUVER
ابو حشيش, ياسر على مرسى. تأثير استخدام نموذج بنائى مقترح على تعلم مهارة قذف القرص لطلبة كلية التربية الرياضية جامعة المنوفية. مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 2023; 40(2): 229-254. doi: 10.21608/mnase.2023.206547.1404