تأثير استخدام الألعاب الحركية الجماعية على مستوى سلوك التنمر لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية تربية رياضية المنصورة

المستخلص

مستخلصا البحث:
المستخلص باللغة العربية:
" "تأثير استخدام الألعاب الحركية الجماعية على مستوى سلوك التنمر لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية"
"
يهدف هذا البحث إلى التعرف على التعرف على تأثير استخدام الألعاب الحركية الجماعية على مستوى سلوك التنمر لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ، وأجري البحث على عينه مكونة من (125) طفلاً مقسمين الى مجموعتين قوام كل مجموعة (50) طفل بالإضافة إلى (25) طفل تم استخدامهم لإجراء الدراسة الاستطلاعية للبحث، واشتملت أدوات البحث على
1. مقياس التنمر
2. برنامج الألعاب الحركية الجماعية لعلاج السلوك التنمرى
3. استمارة تسجيل السلوك التنمرى
وكانت أهم نتائج الدراسة أنه وجود إرتباط طردي دال إحصائياً بين استخدام الألعاب الحركية الجماعية ومستوى سلوك التنمر لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية
ثانياً: المستخلص باللغة الانجليزية:
The effect of using Group action games on the level of bullying behavior among primary school students
This research aims to identify the effect of using collective motor games on the level of bullying behavior among primary school students. The research was conducted on a sample consisting of (125) children divided into two groups, each group consisted of (50) children, in addition to (25) children who were used to conduct the exploratory study for the research, and the research tools included:
1. The bullying scale
2. Group action games program to treat bullying behaviour
3. Bullying behavior registration form
The most important results of the study were that there was a statistically significant direct correlation between the use of group action games and the level of bullying behavior among primary school students.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية