فاعلية التمرينات الهوائية الإيقاعية على بعض القدرات البدنية لتلميذات مرحلة التعليم الأساسى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة مدينة السادات کلية التربية الرياضية

2 جامعة مدينة السادات - كلية التربية الرياضية

3 كليه تربيه رياضيه جامعه مدينه السادات

المستخلص

الملخص
هدف البحث التعرف على فعالية التمرينات الهوائية الايقاعية لي بعض القدرات البدنية لتلميذات مرحلة التعليم الأساسي( قيد البحث )، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي بالتصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة وبأجراء القياس القبلي والبعدي لكل منهما، اشتملت عينة البحث على (50) تلميذة، وتم سحب (6) تلميذات من مجتمع البحث كمجموعة استطلاعية، والباقي قسم عشوائيا بالتساوي إلى مجموعتين (تجريبية وضابطة) تشمل كل مجموعة (22) تلميذة. أهم النتائج التي تم التوصل إليها ان التمرينات الهوائية الإيقاعية تركت أثرا إيجابيا لدي التلميذات ظهرت في القياسات البدنية، وبرنامج التمرينات الهوائية الإيقاعية المخصص لتلميذات الصف الرابع الابتدائي دال احصائيا على بعض متغيرات اللياقة البدنية مثل القدرة العضلية، التوافق، السرعة، الرشاقة، التحمل العضلي، مرونة.
Summary
The aim of the research is to identify the effectiveness of rhythmic aerobic exercises on some of the physical abilities of female students in the basic education stage (under study). (6) female students from the research community as an exploratory group, and the rest were randomly divided equally into two groups (experimental and control), each group includes (22) female students. The most important results that were reached are that the rhythmic aerobic exercises left a positive effect on the female students. It appeared in the physical measurements, and the rhythmic aerobic exercise program for fourth grade female students is statistically significant on some physical fitness variables such as muscular ability, compatibility, speed, agility, muscular endurance, flexibility.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية