تأثير تدريبات الرشاقة التفاعلية علي بعض مهارات الربط بين اللعب من اعلي (ناجى وازا) واللعب من اسفل (كتامى وازا) لناشئي الجودو.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة المنصورة - كلية التربية الرياضية

المستخلص

يهدف البحث الي التعرف علي تأثير تدريبات الرشاقة التفاعلية علي بعض مهارات الربط بين اللعب من اعلي واللعب من اسفل لدي ناشئي الجودو، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي لملائمته لطبيعة الدراسة وأهدافها واستعان الباحث بالتصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، وتم تحديد مجتمع البحث من ناشئي الجودو بمحافظة الدقهلية، وقد قام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وبلغ عددها (20) ناشئ، تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بواقع (10) ناشئين لكل مجموعة، وقد استند الباحث إلى الادوات والوسائل التى عملت على تحقيق هدف البحث، وتوصلت أهم نتائج الدراسة إلى أن تدريبات الرشاقة التفاعلية قيد البحث لها ـتأثير إيجابي على الدمج المهاري بين فنون اللعب من أعلى واللعب الأرضي لدى ناشئي المجموعة التجريبية، كما اشارت نتائج الدراسة الى وجود فروق ذات دلالة احصائية بين القياسات البعدية للمجموعتين التجريبية والضابطة لمهارات الربط بين فنون اللعب من أعلى واللعب الأرضي لصالح القياسات البعدية لناشئي المجموعة التجريبية، وأوصت الدراسة بضرورة الاهتمام بتدريب الناشئين على الدمج المهارى لفنون اللعب من أعلى واللعب الأرضي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية