الفيديوهات الرقمية التفاعلية في بيئة التعلم النقال وتأثيرها على تنمية مهارات الطالبات في إعداد وتنفيذ القصة الحركية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة مدينة السادات

2 کلية التربية الرياضية - جامعة مدينة السادات

المستخلص

هدف البحث: إلى التعرف على تأثير الفيديوهات الرقمية التفاعلية في بيئة التعلم النقال على مستوى التحصيل المعرفي للمعلومات والمعارف الخاصة بالقصة الحركية. ومستوى أداء الطالبات لتنفيذ القصة الحركية.
تم إختيار مجتمع البحث بالطريقة العمدية من طالبات الفرقة الأولى بكليــة التربيــة الرياضيـــة جامعة مدينة السادات المقيدات للعام الجامعى 2021/2022م والبالغ عددهن (264) طالبة. وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من مجتمع البحث وقد بــلغ عددهن (90) طالبة بنسبة 33.45٪ من إجمالى مجتمع البحث وتم توزعهن عشوائياً على مجموعات البحث مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة قوام كل منهما (30) طالبة، ومجموعة استطلاعية قوامها (30) طالبة.
وسائل وأدوات جمع البيانات:
1)استمارة تسجيل البيانات: (بتصميم الباحثان).
2)إستمارة الآراء والإنطباعات الوجدانية نحو استخدام الفيديوهات الرقمية التفاعلية في بيئة التعلم النقال.

أهم الاستنياجات:
- وجود فروق دالة إحصائياً بين القياسيين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة في مستوى التحصيل المعرفي بنسبه تحسن 30.56 ٪ والاختبار الشفهى بنسبة تحسن 23.56 ٪ وإعداد وتنفيذ القصة الحركية بنسبه تحسن 23.96 ٪ لصالح المجموعة التجريبية.
- أن الأهمية النسبية لآراء والإنطباعات الوجدانية للمجموعة التجريبية نحو استخدام الفيديوهات الرقمية التفاعلية في بيئة التعلم النقال تراوحت نسبها ما بين 76.33٪ : 95.67٪ مما يعتبر مؤشر جيد على أن استخدام استخدام الفيديوهات الرقمية التفاعلية في بيئة التعلم النقال ذو فاعلية في تحقيق الجانب الوجداني وتعديل أراء وإنطباعات الطالبات نحو إعداد وتنفيذ القصة الحركية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية