تأثير استخدام الرسوم ثلاثية الأبعاد (3d) التفاعلية على تعلم بعض مهارات الکاراتيه خلال جائحة کورونا (covid19)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية لتربية الرياضية جامعة مدينة السادات

المستخلص

يتأثر التعلم بطرق وأساليب التعليم التي يقوم بها المعلم، فأسلوب التعليم الذي يتيح للطالب فرصة من التجريب والتطبيق والتفاعل مع أداة وسيطة ينتقل أثره بصورة أسهل وأسرع من الذى يقوم فيه المعلم بالتلقين فقط واتباع الأساليب التقليدية، ويعد تعلم وإتقان أداء المهارات الفنية الأساسية في رياضة الکاراتيه من أهم العوامل التي تعمل علي تحقيق التحسن في أداء اللاعب سواء کانت يمارس الکاتا أو الکوميتيه، حيث يعتمد نجاح أي لاعب على مدى قدرته على أداء المهارات الأساسية بأنواعها المختلفة بإتقان وبأقل قدر ممکن من الأخطاء، ونظرا للظروف التي فرضتها جائحة کورونا (covid19) من تباعد اجتماعي وتقليل التجمعات ولجوء کثير من الهيئات الخدمية المختلفة للتحول الرقمي والتعامل مع عملائها عن بعد من خلال الوسائل التکنولوجية المختلفة کل ذلک دعي الباحث إلي استخدام الرسوم ثلاثية الأبعاد (3D) التفاعلية کوسيلة تعليمية تکنولوجية لتعليم الطلاب بعض المهارات الفنية الأساسية لرياضة الکاراتيهKونظرا لصدور قرارات عدة لتنظيم العمل وخفض نسب تواجد العاملين في کافة المنشآت المختلفة ومنها المدارس والجامعات إلى 50% حيث أصبح الاعتماد علي وسيلة مساعدة ومعينة تکنولوجية ضرورة لا محالة هذا أيضا مما دفع الباحث إلي تصميم الرسوم ثلاثية الأبعاد (3D) التفاعلية حيث يتم إتاحة هذه الرسومات للطلاب فترة عدم حضورهم بالکلية کتمهيد وتحضير وکمراجعة لهم حتى حضورهم فعليا في المحاضرات العملية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية